رئيس اتحاد ممثلي أندية "القوى" يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

مصطفى بالو

عمان- يعقد رئيس اتحاد ممثلي أندية القوى المحامي سعد حياصات، مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر نادي عمان، وذلك للحديث عن المستجدات بما يخص الوضع الحالي للاتحاد، والقرارات الأخيرة الصادرة عن اللجنة الاولمبية، وغيرها من الأمور المطروحة على طاولة الحوار.
يذكر أن هذا المؤتمر، كان من المقرر عقده يوم 15 كانون الثاني (يناير) الحالي، وذلك للتوقعات بصدور قرارات جديدة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لألعاب القوى، بما يخص إنهاء حالة الخلاف، وتصويب الاوضاع تبعا لوجود اتحادين، الأول اتحاد ممثلي الأندية والمعترف به من قبل اللجنة الاتحاد الدولي لألعاب القوى برئاسة المحامي سعد حياصات، والثاني المعترف من قبل اللجنة الاولمبية الأردنية، وانتخبته الهيئة العامة المشكلة للعام 2013، والذي يرأسه د. حازم النهار، ما أثار حفيظة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي كلف وفده المكون من مدير دائرة العلاقات مع الاتحادات الاخرى المغربي د. عبدالملك الهبيل، ورئيس القسم بذات الدائرة جي سرام، وعاد الوفد وقتها إلى موناكو، مؤكدا أن الهيئة العامة للاتحاد تتكون من ممثلي الأندية، وهم من ينتخبون مجلس إدارة الاتحاد لينال الشرعية الدولية، فيما كانت اللجنة الاولمبية تطبق نظام الاتحادات الرياضية وتعترف بالاتحاد المنتخب من قبل الهيئة العامة المشكلة للعام 2013، الأمر الذي أوجد حالة الخلاف بوجود اتحادين يديران اللعبة.
"ما وراء الخبر"
حصلت "الغد" على معلومات تؤكد وصول مخاطبات من الاتحاد الدولي واللجنة الاولمبية الدولية، تفيد بضرورة تصويب الخلاف الدائر بين الاتحادين والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية بما يخص ألعاب القوى.
"الغد"ـ أرادت أن تصل الى الحقيقة عبر مصادرها، حيث نفت أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير ذلك، مؤكدة أنه لم يصل اللجنة الاولمبية أي خطابات بما يخص اللعبة.
من جانبه، أكّد رئيس نادي عمان مصطفى العفوري، أنه التقى بأمين عام اللجنة الاولمبية الجغبير، والمستشار القانوني علاء خليفة، للوصول إلى آلية تنهي حالة الخلاف الحاصلة، تبعا لأهمية نادي عمان وأهميته للعبة، سيما وأنه تأسس في العام 1976، نافيا انه تم التطرق إلى وصول خطابات من الاتحاد الدولي أو اللجنة الاولمبية الدولية، إنما كان جل الحديث استثمار علاقة نادي عمان الطيبة مع رئيس اتحاد ممثلي الأندية (ابن النادي المحامي سعد حياصات)، ورئيس اتحاد الهيئة العامة المشكلة للعام 2013 برئاسة د. حازم النهار، لايجاد حلول لانهاء حالة الجدل بين الاتحادين. 

[email protected]

التعليق