اجراءات لتنظيم سوق جرش

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

جرش - اوعز محافظ جرش فاروق القاضي خلال لقائه أمس الاثنين الاجهزة المعنية بالمحافظة بتشكيل لجنة متابعة من لجنة السلامة العامة والسير وبلدية جرش، لوضع خطة سريعة للوقوف على مختلف الاسباب المؤدية إلى الاختلالات التي تشهدها مدينة جرش والتي باتت تلقي بظلالها السلبية على المواطنين وحركة الاسواق التجارية.
وقال القاضي ان على اللجنة ان تضع تصورا شاملا لحل هذه الاختلالات باسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن القانون سيأخذ مجراه تجاه أي مخالفة.
وباشرت اللجنة عملها وعقدت اجتماعا في مكتب رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة بحضور مساعد المحافظ جمال الوريكات ورئيس قسم السير الرائد مصطفى الرواش ومدير النقل محمد العلاونة حيث تم اتخاذ سلسلة من الاجراءات من ابرزها قيام قسم السير بملاحقة المركبات العاملة مقابل الاجر وسحب بكبات الخضار من الاسواق واتخاذ مختلف الاجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.
وتقوم البلدية من جهتها بوضع الشواخص الضرورية على امتداد شارع الملك عبدالله الثاني والتي تمنع اصطفاف المركبات على يمين الشارع الا لغايات التحميل أو التنزيل وترحيل كل البسطات الى الاماكن المخصصة في مجمع الانطلاق واتاحة الفرصة أمام باعة الخضار عبر مركبات النقل(البكب) للوقوف على شارع المفرق قرب الملعب البلدي.
ولفت رئيس البلدية الى تنفيذ خطة مرورية تستهدف تحويل جميع الشوارع الفرعية المغذية لشارع الملك عبدالله لتكون مفرغة لحركة السير منه بعد دراستها واعدادها مع الجهات ذات العلاقة كافة.
واشار مدير النقل إلى الضرر الكبير الذي لحق بقطاع النقل نتيجة العمل مقابل الاجر والذي أدى الى اختلالات كبيرة في مجمع الانطلاق الذي كلف ستة ملايين دينار مما يستدعي العمل وتضافر الجهود وفق خطة مرورية لتفعيل دور هذا المرفق الحيوي . -(بترا)

التعليق