البطوش مديرا عاما لمركز الاسعاف الجوي

تم نشره في الثلاثاء 20 كانون الثاني / يناير 2015. 12:00 صباحاً

عمان - قرر مجلس إدارة مركز الاسعاف الجوي، في الاجتماع الأول له أمس برئاسة رئيس الوزراء عبدالله النسور، تعيين محمد البطوش مديراً عاماً للمركز.
وناقش الاجتماع الاهداف التي يسعى المركز الى تحقيقها، ومن ضمنها تقديم الخدمات المتخصصة لعمليات الانقاذ والاسعاف الجوي ونقل المصابين، خاصة من المناطق النائية إلى المراكز المتخصصة، ومساندة الأجهزة المعنية أثناء قيامها بواجباتها والمتعلقة بحماية الأرواح واسعاف المصابين.
وجاء تأسيس المركز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بايجاد خدمة الاسعاف الجوي في المملكة، حيث تبرع جلالته بطائرتين عموديتين وصيانتهما لمدة عامين للبدء بهذه الخدمة.
وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، عضو مجلس إدارة المركز، الدكتور فوزي الحموري إن هاتين الطائرتين تعتبران مستشفى متنقلا يقدم كل ما يلزم لانقاذ المرضى والمصابين وإيصالهم إلى المستشفيات بأقصر وقت ممكن.
ولفت إلى أهمية هذا المركز في زيادة تنافسية القطاع الصحي الأردني، والمحافظة على السمعة الطبية المميزة للأردن كمركز جاذب للسياحة العلاجية، ما سيزيد من أعداد المرضى القادمين للعلاج في المملكة، خاصة وأن هذه الطائرات لن تقتصر على حدود المملكة، لا بل ستصل إلى الدول المجاورة لنقل المرضى والمصابين.
يشار الى ان المركز سيتعاقد مع الجهات الراغبة في الاستفادة من خدمات المركز، مثل المستشفيات الخاصة، والشركات والهيئات الدولية وشركات التأمين، حيث ستكون خدماته مدفوعة الأجر كي يتمكن المركز من تغطية نفقاته، وتغطية رواتب العاملين فيه.
وسيتم اعتماد مواصفات مهابط لطائرات المركز وتعميمها على المستشفيات الخاصة، التي ترغب بالاستفادة من خدمات المركز، لتجهيزها.
وسيتم تحديد أماكن وجود هذه الطائرات بحيث تكون أقرب إلى المناطق التي تحتاج لهذا النوع من الخدمة، مثل المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.
ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه على مستوى الإقليم. -(بترا)

التعليق