سيدة مصرية تقود مباراة كرة قدم لأول مرة

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الثاني / يناير 2015. 12:40 مـساءً
  • سيدة مصرية تقود مباراة كرة قدم لأول مرة

القاهرة- خطفت سيدة مصرية الأضواء في ملاعب كرة القدم المصرية، وذلك بعد أن قادت المباراة التي جمعت بين فريقي وادي دجلة وطلائع الجيش، لحساب الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تحت سن 18 عاماً، لتُصبح بذلك أول امرأة تقود إحدى المباريات الرسمية في مصر.

ومنح الاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم سارة سمير، فرصة إدارة المباراة التي فاز فيها فريق وادي دجلة على نظيره طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شيء، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تحت سن 18 عاماً.

وجذبت "سمير" أنظار وسائل الإعلام المصرية، لا سيّما أن هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها امرأة مباراة كرة قدم بصفة حكم ساحة بين ناديين في أي بطولة من البطولات التي يشرف عليها الاتحاد المصري لكرة القدم، إذ يهيمن الرجال على التحكيم بوجه مطلق في بلاد الفراعنة، وإن لعبت النساء أدواراً في بعض المباريات فدورهن لا يتعدى إطار المساعدة على خط التماس.

وقادت الحكم المصري اللقاء بشكل رائع، ونجحت في السيطرة على مجريات الأمور على مدار شوطي المباراة، التي انتهت بفوز فريق "وادي دجلة" بهدفين دون مقابل، أحرزهما أحمد مصطفى في الدقيقة 43، وحسن إبراهيم في الدقيقة 78.

ومن المتوقع أن تُلقي تجربة أول حكم نسائي في ملاعب كرة القدم المصرية بظلالها على مستوى المباريات الرسمية مستقبلاً، وقد تفتح الباب أيضاً أمام بقية الفتيات لاقتحام المستطيل الأخضر.-(العربي الجديد)

التعليق