مجلس الوزراء يطلع قرار الموافقة على ترخيص حزمة ترددات

تم نشره في الأربعاء 21 كانون الثاني / يناير 2015. 03:49 مـساءً
  • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات -(أرشيفية)

عمان- اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على قرار مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالموافقة على ترخيص حزمة ترددات بعرض (10+10) ميغاهيرتز في النطاق الترددي (1800) ميغاهيرتز لشركة البتراء الاردنية للاتصالات المتنقلة ( اورانج موبايل) مقابل دفع عوائد الحيازة المقررة للحصول على هذا الترخيص والبالغة (71) مليون دينار.

وبحصول (اورانج موبايل) على هذه الترددات تكون هي الشركة الثانية التي تحصل على ترخيص في هذا النطاق من الترددات لغايات تقديم خدمات الجيل الرابع حيث سبق وان وافق مجلس مفوضي الهيئة في شهر ايار الماضي على ترخيص للشركة الاردنية لخدمات الهواتف المتنقلة ( زين) لتقديم خدمات الجيل الرابع، وكانت شركة اورنج موبايل قد تقدمت أخيراً بطلب للهيئة للحصول على ترخيص لهذه الحزمة من الترددات لتمكينها من تقديم خدمات الجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة، مبدية اهتمامها في الحصول على حزمة ترددية اضافية في المستقبل لنفس الغاية.

وكان قرار مجلس مفوضي الهيئة قد اتاح لاي من المشغلين الحاليين المرخصين لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة للحصول على حزم ترددية لتقديم خدمات الجيل الرابع دون الحصرية لأي من المشغلين.

وتمكن تكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات المتنقلة المستخدمين من الحصول على سرعات عالية جداً مقارنة بسرعات تكنولوجيا الجيل الثالث من الاتصالات المتنقلة، الأمر الذي سيمكن المشترك من استخدام التطبيقات الحالية بشكل أسرع واستخدام تطبيقات جديدة تتطلب مثل هكذا سرعات عالية وتوسيع نطاق أهمية وأثر خدمات الاتصالات في جميع المجالات.

ويعزز تعدّد مشغلي خدمات الجيل الرابع من المنافسة في سوق الإنترنت عريض النطاق ويزيد انتشار الخدمة وتطوير التطبيقات والخدمات الحديثة التي تسعى الشركات في تقديمها إلى المستخدمين سواء الافراد او القطاعات الاقتصادية المختلفة عبر تقنية 4 G التي تعد التكنولوجيا الاحدث في الاتصالات المتنقلة .

وستكون المملكة عند اطلاق خدمات الجيل الرابع التي يتوقع اطلاقها من شركة زين خلال الشهر القادم الدولة التاسعة عربيا التي تتواجد فيها هذه الخدمة وستواكب المملكة من خلالها التطور المتسارع في التكنولوجيا وستعمل على توفير سرعات عالية جدا وبأسعار أفضل وبأعلى مستويات الجودة المتاحة في نظم وخدمات الاتصالات .

أن البدء بتشغيل خدمات الجيل الرابع 4G LTE في مملكة البحرين سيعزز من تطوير البنية التحتية للاتصالات في المملكة فضلا عن تعزيز دور شركات الاتصالات فى تقديم خدماتها للمستهلكين بسرعة أكبر وبأسعار أفضل وفق أعلى مستويات الجودة المتاحة في نظم وخدمات الاتصالات.(بترا)

التعليق