مصدر للغد: نتحقق من فيديو داعش وسنعلن عن المعلومات حال توفرها

تم نشره في السبت 24 كانون الثاني / يناير 2015. 07:27 مـساءً - آخر تعديل في السبت 24 كانون الثاني / يناير 2015. 08:09 مـساءً
  • إرشيفية ساجدة الريشاوي

تغريد الرشق

عمان- اكد مصدر رسمي اردني في تصريح خاص لـ"للغد"، ان عملية التحقق من صحة الفيديو الذي نشره تنظيم الدولة الاسلامية داعش مساء اليوم، "جار حاليا من قبل الحكومة اليابانية" واضاف المصدر قائلا "ونحن ايضا نقوم بالتحقق من صحة الفيديو".

وفيما رفض المصدر الإجابة على سؤال في حال تم التأكد من صحة الفيديو فهل سيقبل الأردن بإطلاق سراح المسجونة في الاردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني، اكتفى المصدر بالقول " اية معلومات ستتوفر سيتم الاعلان عنها بالوقت المناسب".

وكان أظهر فيديو بثه تنظيم الدولة أحد الرهينتين اليابانيين لدى التنظيم في سورية، وهو يحمل صورة صديقه الآخر الذي أعدم اليوم، مطالبا بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المسجونة في الأردن.

ويظهر في الفيديو الرهينة وهو يقول لحكومته إن التنظيم يطالب بساجدة الريشاوي المسجونة في الأردن مقابل إطلاق سراحه وأن بلاده لم تأخذ تهديدات "داعش" على محمل الجد

وكانت الحكومة اليابانية  اعلنت مساء السبت انها تحقق في صحة شريط فيديو جديد نشر على الانترنت ويعلن اعدام احد الرهينتين اليابانيين لدى تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا في مؤتمر صحافي بعيد منتصف الليل بتوقيت اليابان ان "شريط فيديو جديدا يبدو فيه على الارجح كينجي غوتو قد وضع على الانترنت"، مضيفا ان الحكومة تحقق في صحة هذا الشريط الذي يبدو فيه كينجي غوتو وهو يؤكد ان الرهينة الثاني هارونا يوكاوا قد اعدم.

والريشاوي محكومة بالإعدام في الأردن بعد إلقاء القبض عليها إثر فشلها بتنفيذ عملية انتحارية بالتزامن مع تفجيرات عمان العام 2005 والتي وقعت في 3 فنادق وأسفرت عن استشهاد أكثر من 60 شخصا.

taghreed.risheq@alghad.jo


التعليق