الأمانة تتجه لتركيب 25 ألف وحدة إنارة موفرة للطاقة

تم نشره في الثلاثاء 27 كانون الثاني / يناير 2015. 01:49 مـساءً
  • وحدة انارة موفرة للطاقة -(تعبيرية)

عمان- الغد- طرحت امانة عمان رسائل اهتمام للمرحلة الاولى من انارة الشوارع باعتماد تقنيات (LED والطاقة الشمسية) وتشمل تركيب 25 ألف وحدة إنارة (250 واط) وتحت رقابة الامانة.

وكشف المدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور ايمن الصمادي ان طرح رسائل الاهتمام ياتي ضمن توجهات الامانة نحو التنمية المستدامة، ولتكون عمان مدينة صديقة للبيئة، ولتوفير حوالي 50% من فاتورة انارة الشوارع والتي تبلغ سنويا حوالي 10 مليون دينار.

واشار ان تقنيات انارة (LED) تساعد على تعزيز عوامل السلامة العامة على الطرقات، وستمكن الامانة من تقديم خدمات افضل وتوسعة مظلة الانارة في مناطق عمان المختلفة.

واضاف الصمادي ان الامانة تبحث عن شريك مؤهل من القطاع الخاص لتزويد وتركيب وتشغيل وإدارة هذه المرحلة على ان يقوم بتقديم  طلب للامانة يتضمن نوع وشكل وخصائص وحدات  الـ LED  للانارة المزودة بالالواح الضوئية.

واشترطت رسائل الاهتمام  تقديم خطة لضمان التشغيل الامثل للنظام، وكذلك تقديم خطة مقترحة للامانة تبين الحد الاقصى من توفير الطاقة، وتوفير قوة اضاءة كافية، والمرونة في تشغيل النظام بطريقة تحسن الاعتمادية على النظام وتقلل نفقات الصيانة.

ودعت امانة عمان الشركات المؤهلة وذات الموارد والخبرة الكافية المهتمة بالمشروع تقديم طلباتها قبل الساعة الثانية عشر من  ظهرا يوم الاثنين الموافق 16/3/2015.

التعليق