4 ملايين شخص يستخدمون "غوغل" كل دقيقة

تم نشره في الثلاثاء 3 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً
  • الصفحة الرئيسية لموقع غوغل -(أرشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان- أكدت إحصاءات عالمية مؤخراً، أن محرك "غوغل" يشهد دخول 4.19 مليون مستخدم كل دقيقة، بينما يشهد موقع "فيسبوك" 600 ألف دخول كل دقيقة.
وذكرت الإحصاءات العالمية؛ التي وردت في "انفوجراف" نشره قبل أيام موقع "أرقام ديجيتال" التقني؛ أن استخدام الانترنت حول العالم يشهد نموا متزايدا في جميع أسواق الاتصالات عبر تداول حجوم كبيرة من البيانات بمختلف أشكالها وأنواعها عبر شبكات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني وخدمات تطبيقات التراسل عبر الهواتف الذكية وغيرها من خدمات وتطبيقات ومنصات الانترنت.
وأشارت البيانات إلى أن قاعدة مستخدمي الانترنت حول العالم زادت لتسجل مع نهاية العام 2014 قرابة 3.03 مليار مستخدم في جميع أرجاء العالم، لترتفع نسبة انتشار استخدام الانترنت حول العالم الى 40.4 % من عدد السكان الإجمالي.
وبحسب هذه البيانات؛ زادت قاعدة مستخدمي الانترنت حول العالم بمقدار 316 مليون مستخدم، وبنسبة تصل الى 12 %، وذلك لدى المقارنة بقاعدة مستخدمي الانترنت المرصودة في نهاية العام قبل السابق 2013 والتي كانت تدور حول مستوى 2.7 مليار مستخدم بنسبة انتشار للاستخدام بلغت %38 .
معنى ذلك أن كل دقيقة في العام 2014 كانت تشهد دخول أكثر من 600 مستخدم جديد لشبكة الانترنت؛ إذ يؤكد خبراء في قطاع الاتصالات أن الانتشار الكبير للهواتف المتنقلة الذكية أسهم كثيرا في زيادة استخدام الانترنت المتنقل مع توافر وانتشار شبكات الاتصالات والانترنت عريضة النطاق من الجيلين الثالث والرابع.
وفي تفاصيل البيانات، شهدت شبكة التدوينات المصغرة "تويتر" 433 ألف تغريدة في كل دقيقة خلال العام 2014؛ حيث بلغ إجمالي مستخدمي هذه الشبكة حول العالم مؤخرا حوالي 284 مليون مستخدم.
وشبكة "تويتر" هي عبارة عن موقع أو شبكة اجتماعية تقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميها بإرسال ما يعرف بالتغريدات عن حالتهم بحد أقصى 140 رمزا وحرفا للرسالة الواحدة، وذلك مباشرة عن طريق موقع "تويتر" أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة.
وذكرت الإحصاءات أن تطبيق "فاين" -الشبيه بـ"يوتيوب" والمختص في تداول وتحميل الفيديوهات- وهو يتبع شركة "تويتر"؛ شهد خلال العام 2014 تحميل 450 فيديو في الدقيقة الواحدة.
وبالنسبة لشبكة "فيسبوك" الاجتماعية الأكثر شعبية، قالت الإحصاءات "إنها شهدت في كل دقيقة من العام 2014 أكثر من 600 ألف عملية دخول، فيما شهدت شبكة تطبيق "انستغرام" المتخصص بنشر الصور والتابع لشبكة "فيسبوك" تحميل أكثر من 67 الف صورة في الدقيقة الواحدة".
وأعلنت شركة "فيسبوك" عن تقريرها المالي للربع الأخير من العام 2014؛ حيث أكدت ازدياد عدد مستخدمي شبكتها الاجتماعية النشطين شهرياً مع نهاية العام الماضي ليصل إلى 1.39 مليار مستخدم، كما سجلت "فيسبوك" زيادة سنوية قدرها 13 % بعدد إجمالي المستخدمين النشطين شهرياً، و%26  بعدد المستخدمين النشطين شهريا من الأجهزة المتنقلة، والذي وصل عددهم مع نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى 1.19 مليار مستخدم.
وبالنسبة لشركة "غوغل" العالمية ومحرك بحثها الأكثر استخداما حول العالم، قالت الإحصاءات إنه شهد 4.19 مليون عملية بحث في كل دقيقة في العام 2014، فيما كان يشهد موقع "يوتيوب" الذي يتبع "غوغل" تحميل 306 ساعات فيديو في الدقيقة الواحدة.
وقالت الإحصاءات العالمية، إن موقع "امازون" العالمي المتخصص في البيع عبر الانترنت والتجارة الالكترونية شهد خلال العام 2014 أكثر من 80 الف عملية بيع في الدقيقة الواحدة.
وذكرت الإحصاءات أن شبكة "بينترست" الاجتماعية شهدت نشر حوالي من 3.5 الف منشور في الدقيقة الواحدة.

[email protected]

التعليق