1492 عطلا كهربائيا خلال 24 ساعة

تم نشره في الخميس 12 شباط / فبراير 2015. 11:51 صباحاً
  • عامل من شركة الكهرباء يقوم بصيانة احد اعمدة الكهرباء -(أرشيفية تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- حصرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 1492 عطلا في التيار الكهربائي يجري التعامل مع 23 منها فيما تم إصلاح باقي الأعطال.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي ان البيانات التي حصرها مركز إدارة الأزمات والطوارئ تشير الى ان الأعطال التراكمية المسجلة لدى شركة الكهرباء الاردنية بفعل الأحوال الجوية السائدة في المملكة بلغت منذ صباح أمس وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم 865 عطلا تم معالجتها بالكامل، بنسبة معالجة 100 بالمئة. اما عدد الاتصالات التي تلقاها مركز الاتصال في الشركة فقد بلغت 3400 اتصال.

من جهتها تعاملت شركة كهرباء محافظة اربد منذ صباح أمس مع 420 عطلا، تم معالجة 402 عطل منها بنسبة معالجة بلغت 96 بالمئة ويجري العمل على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المتبقية وعددها 18 عطلا، كما تعامل مركز الاتصال لدى الشركة مع 1979 اتصالا هاتفيا.

اما الاعطال التي سجلتها شركة توزيع الكهرباء فقد بلغت 207 اعطال، تم معالجة 202 عطل منها، بنسبة معالجة بلغت 98 بالمئة والعمل جار على إعادة التيار الكهربائي للأعطال المحدودة المتبقية وعددها خمسة أعطال، في حين تلقى مركز الاتصال في الشركة 572 مكالمة.

وعن الحمل الاقصى قال الحياري انه بلغ عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس 2330 ميغاواط، فيما سجل أعلى حمل للنظام الكهربائي منذ صباح أمس الأربعاء 2810 ميغاواط.

وقال المهندس الحياري ان الهيئة ومن خلال كوادرها في الميدان وفي مواقع عمل شركات الكهرباء تتابع اداء هذه الشركات وتعمل معها على معالجة الاعطال اولا بأول، مؤكدا اهمية الاستفادة من التجارب السابقة في التعامل مع الأحوال الجوية السائدة وإصلاح الاعطال.

ودعا المواطنين الى التواصل مع ارقام الطوارئ التي اعلنتها الهيئة يوم امس للإبلاغ عن الاعطال والحوادث التي تقع على شبكة الكهرباء بما فيها الاعتداءات على التيار الكهربائي.-(بترا)

التعليق