طرق سهلة لزيادة السعة التخزينية لأجهزة الآيفون

تم نشره في الثلاثاء 17 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً
  • ايفون 5 اس.-(أرشيفية)

علاء علي عبد

عمان- يرى موقع "LifeHack" أن أجهزة "الآيفون" تقدم للمستخدمين الكثير من الخدمات التي من شأنها تسهيل الكثير من مهامهم اليومية، فضلا عن أن هذه الأجهزة تعد مصدرا خصبا للترفيه الذي يناسب الجميع، كل بحسب هواياته واهتماماته.
لكن مشكلة تلك الأجهزة تبرز في سعتها التخزينية، فمن الشائع أن تصل المستخدم رسالة تحذيرية، عند قيامه بالتقاط صورة أو تحميل تطبيق جديد، تفيد بأن السعة التخزينية لجهازه قد قاربت على الانتهاء، ترى ما العمل؟
- أغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية: عند تشغيل تطبيق أو أكثر، يقوم المستخدم عادة بالضغط على زر الصفحة الرئيسي في أسفل الشاشة ليخرج من التطبيق. لكن هذا الإجراء لا يكفي لإغلاق التطبيقات المستخدمة؛ حيث إنها تبقى تعمل في الخلفية وتستهلك من السعة المتاحة في الجهاز. لذا على المستخدم الضغط مرتين متتاليتين على زر الصفحة الرئيسية لتظهر له التطبيقات كافة التي تعمل في الخلفية. وهنا عليه أن يمسح بإصبعه للأعلى على كل تطبيق ليتم إغلاقه بشكل كامل.
- احذف الرسائل النصية: في كل مرة يقوم المستخدم بإرسال رسالة نصية من جهازه فإن جهاز "الآيفون" يحتفظ بها، ومع تراكمها فإن هذه الرسائل تستهلك كمية لا بأس بها من السعة التخزينية المتاحة خصوصا لو كانت الرسائل النصية المرسلة تحتوي على صور أو ما شابه. لمعالجة هذا الأمر، عليك تفقد رسائل بين الحين والآخر وتقوم بتصفية تلك الرسائل من خلال حذف غير الضروري منها، وذلك عن طريق مسح الرسالة للجهة اليسرى ومن ثم لمس عبارة الحذف التي تظهر لك.
- احتفظ فقط بالأغاني التي تكرر الاستماع لها: رغم إغراء وجود جميع الأغاني المتاحة قريبة من لمسة اصبعك، إلا أن هذا الأمر يؤدي لاستهلاك الكثير من السعة التخزينية لجهاز "الآيفون". لذا عليك أن تبدأ بأخذ قرارك "الصعب" وأن تحدد الأغاني التي تريدها بالفعل وتقوم بالمسح لليسار على الأغاني الأخرى ولمس عبارة الحذف التي تظهر لك.
- حذف التطبيقات غير الضرورية:  أعلم بأنك تحب لعبة "كاندي كرش" أكثر ربما من أعز أصدقائك، ولكن لو وجدت نفسك لا تلعبها إلا لدقائق معدودة نظرا لانشغالاتك التي تضطر لإكمالها فعليك أن تعيد النظر من جديد بهذه اللعبة وما شابهها. حاول أن تستعرض التطبيقات المثبتة على جهازك واحذف كل ما لا تحتاجه منها. للقيام بهذا اضغط على صورة التطبيق لثوان عدة حتى تهتز التطبيقات ومن ثم قم بلمس إشارة (x) التي تظهر.
- احذف صفحات "سفاري": رغم أن المواقع التي نتصفحها على متصفح سفاري لا تبدو أنها تستهلك من سعة جهاز "الآيفون"، إلا أن هذا هو الواقع. لذا احرص عند انتهائك من الإبحار في عالم الإنترنت أن تقوم بحذف صفحات المواقع التي قمت بزيارتها.
- لا تنس جهاز الكمبيوتر: لو كنت من المستخدمين العاشقين للتصوير، فلا بد أن سعة هاتفك التخزينية تتناقص بشكل متسارع، لكن من حسن الحظ أنه بإمكانك نقل جميع تلك الصور ولقطات الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي لا بد وأنه يمتلك سعة تخزينية ضخمة، وبالتالي فإنك لن تضطر لأن تحذف بعض الصور لمجرد أنك تريد الاحتفاظ بالصور الأهم لديك. عملية النقل تتم عبر وصلة "USB" تربطها بجهاز الكمبيوتر وجهاز "الآيفون" وتتبع التعليمات التي تظهر لك.

ala.abd@alghad.jo

 

التعليق