المدرب يصل السبت أو الأحد ويباشر عمله بعد مباراة الوحدات

المصري عمر يقود كرة الحسين إربد ويعاونه نور وتيم للحراس

تم نشره في الخميس 19 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً

محمد أبو زينة

إربد - علمت "الغد" أن إدارة نادي الحسين توصلت إلى اتفاق نهائي مع المدرب المصري محمد عمر ليقود فريق الكرة في دوري المحترفين كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم خلفا للمدرب الوطني منيب غرايبة الذي استقال من منصبه مؤخرا. وسيعاون عمر الذي سبق له أن أشرف على الوحدات وقاده للقب الدوري عامي 2004 و2007 ولقب الدرع العام 2004 وكأس الكؤوس العام 2005، مواطنه محمد نور الشحات. وسبق للشحات وأن عمل إلى جانب عمر أيضا مع فرق الوحدات وشباب الأردن والجزيرة عندما أشرف عمر على تدريب هذه الفرق خلال المواسم السابقة، على أن ينضم إليهما الكابتن باسم تيم مدربا لحراس المرمى بناء على طلب محمد عمر الذي هو الآخر رافق محمد عمر في رحلته التدريبية في الأردن.
وكان من المفروض أن يصل عمر ظهر اليوم الخميس يرافقه المدرب العام محمد نور، إلا أن الظروف الجوية ساهمت بتأجيل حضوره إلى يوم السبت أو الأحد المقبل، وذلك من أجل إتمام الاتفاق بصورته الرسمية لتدريب نادي الحسين إربد وسوف يتم الاتفاق على بنود العقد عند حضور عمر من مصر واجتماعه مع مجلس إدارة النادي، وإن كانت الإدارة اتفقت على الخطوط العريضة مع عمر بما في ذلك الراتب الشهري الذي سيتقاضاه، على أن، يتم إنجاز بقية التفاصيل حيث ستكون مدة العقد لموسم ونصف. وحسب المعلومات الواردة فإن عمر سيتسلم المهمة بعد مباراة الوحدات مع الحسين التي تأجلت إلى يوم السبت الثامن والعشرين من الشهر الحالي، بعد أن تجري مراسم التوقيع في ظل الاتفاق على كافة التفاصيل، بما في ذلك السكن والسيارة والمكافآت المالية، حيث سيقيم عمر ومساعده نور في مدينة إربد.
ويذكر أن المدير الفني الجديد لفريق الحسين بدأ لاعبا بفريق الاتحاد السكندري من العام 1974 لغاية الاعتزال تخللها موسم احترافي في نادي الأهلي القطري موسم 89-90.
ومثل المنتخب المصري والمنتخب العسكري من عام 1978 لغاية العام 88 وكانت آخر مشاركة له مع المنتخب المصري في كأس العرب التي أقيمت في الأردن العام 1988. أما مسيرته كمدرب فقد بدأت مع الاتحاد السكندري وقاده في أربعة مواسم ودرب أندية حرس الحدود - طلائع الجيش - الترسانة - بتروجيتا، أما خارج مصر فقد درب أندية الوحدات - شباب الأردن - والجزيرة. وعلى صعيد المنتخبات قاد المنتخب العسكري المصري وحصل معه على بطولة افريقيا وبطولة العالم وتم اكتشاف اللاعب محمد أبو تريكة من خلال هذه البطولة ومنتخب ناشئي مصر.
ومن أهم الإنجازات التي حققها كمدرب البطولة العسكرية في افريقيا غينيا 1998 والمؤهله لكرواتيا والبطولة العسكريه لكأس العالم بكرواتيا 1999 وكأس العالم العسكري بالقاهرة 2001 وحصل على المركز الثاني مع المنتخب العسكري بكأس العالم 2003.
ومع الوحدات حاز على بطولة الدرع والدوري وكأس الكؤوس 2004/ 2005، والدوري العام 2007 وهو حاصل على أعلى وسام في مصر وهو وسام الجمهورية من الطبقه الأولى بمصر وحصل عليه مرتين، مرة كلاعب بعد كأس افريقيا 1986 والمرة الثانية كمدرب بعد كأس العالم العسكري كرواتيا 1999.

[email protected]

التعليق