طوارئ قصوى في كهرباء الشمال

تم نشره في الخميس 19 شباط / فبراير 2015. 12:16 مـساءً
  • (أرشيفية)

حسين الزيود

المفرق- أعلنت شركة كهرباء إربد حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من صباح اليوم الخميس وحتى إشعار آخر للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، بحسب الناطق الإعلامي في الشركة هشام حجازي.

وبين حجازي أن الشركة فتحت غرف عمليات عليا وغرف عمليات تنفيذية في سائر محافظات الشمال، مشيرا إلى أنها خصصت أكثر من 600 موظف ومهندس وفني وخدمات لوجستية ومساندة، فضلا عن توفير 300 آلية مختلفة من بينها 10 كاسحات للثلوج لتيسير عمل الورش بالتوجه لأي ماكن يتطلب العمل فيه جراء ظروف الطقس.

وبين أن الشركة تنبهت لإحدى النقاط التي واجهت خلال المنخفضات الجوية الماضية تعطلات وانقطاعات في التيار الكهربائي، ما استدعى تركيز ورش فنية على خط رحاب الدجنية باعتبارها من النقاط الحساسة التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج سابقا.

ولفت حجازي إلى أن الشركة جهزت 15 جرافة للتعامل مع إغلاقات الطرق وبما يؤمن تفادي أي عراقيل للوصول إلى أماكن العمل التي تتطلب ذلك، موضحا أنه سيتم توزيع هذه الآليات بين محافظات إربد والمفرق وعجلون وجرش بحسب مقتضيات الحاجة والضرورة اللازمة.

وبين أن الشركة عمدت إلى تجهيز مستودع في محافظة المفرق كما سائر محافظات الشمال، مشيرا إلى أن تلك المستودعات ستكون قريبة من مواقع العمل ما يساهم بسرعة الوصول إلى أي نقطة تتطلب الصيانة والتعامل معها بشكل فوري.

وقال حجازي إن الشركة نسقت مع قيادة المنطقة العسكرية الشمالية والتي عملت على تجهيز ناقلات وكاسحات ثلوج للمساندة عند الضرورة، فضلا عن التنسيق مع مديريات الزراعة بهدف العمل على تقليم أغصان الأشجار التي قد تؤثر سلبا في الأسلاك الكهربائية في محافظات الشمال.

ونوه إلى أنه تم تجهيز ورش فنية بكامل المعدات، فيما تم تأمينها بمنامات في المحافظات، وإرسال الفرق الفنية إلى نقاط الالتقاء الحساسة في كافة محافظات الشمال القريبة من الخطوط الرئيسية، مشيرا إلى أن الشركة رفعت قدرات محطات التحويل إلى قدرات أعلى لتتناسب مع زيادة الأحمال الكهربائية المتوقعة، إضافة إلى استبدال الأسلاك المكشوفة بكوابل معزولة وغرس أعمدة خطوط جهد متوسطة بينية لتقليل المسافات بين الأعمدة ومنع تأثرها بالرياح وعوامل الطقس.

[email protected] 

 

التعليق