بالصور.. أغرب وسائل النقل في العالم؟

تم نشره في الثلاثاء 24 شباط / فبراير 2015. 02:20 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2015. 10:34 صباحاً
  • قناة "ريداو سكايت واي" في أوتاوا، في كندا (CNN)

مدن- قناة "ريداو سكايت واي" في أوتاوا، في كندا: وتمتد القناة على مساحة خمسة أميال في كل شتاء، من إجل إتاحة الطريق أمام السكان للمرور، من خلال مركز أوتاوا، الذي تحول إلى حلبة للتزلج على الجليد واسعة النطاق.

ويستخدم مليون شخص وسيلة النقل هذه، في فصل شتاء سنوياً.

جندول "روزفلت أيلند ترام واي" في نيويورك: ويربط الجندول الحضري بين جزيرة روزفلت والجانب الشرقي الأعلى في مدينة مانهاتن الأمريكية. ومنذ افتتاحه في العام 1976، اعتبر الترام الوحيد في المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية، حيث استخدمه أكثر من 26 مليون شخص منذ ذلك الوقت.

تلفريك "تيليفيريكو لاباز" في لاباز، في بوليفيا: وافتتح التلفريك في العام 2014، لنقل سكان مدينة إل ألتو البوليفية، إلى أعلى منطقة لاباز، أي ثالث أكبر مدينة في بوليفيا. ويستخدم التلفريك 11 ألف راكب على مدار الساعة.

وسيلة نقل "ويكر توبوجان رايد" في فونشال، ماديرا، في البرتغال: وتعتبر وسيلة نقل غريبة وشعبية، استخدمها السكان المحليين للوصول إلى مدينة ماديرا في منطقة تلة مونتي.

"المصعد المركزي ذو السلالم المتحركة" في هونغ كونغ: ويمتد هذا المصعد على طول 800 متر، وهو الأطول في العالم. وتم تثبيته لربط المناطق في النصف والوسط في جزيرة هونغ كونغ.

عبارة "والزبيرسويك" في سوفولك، في بريطانيا وتقدم العبارة خدمة مواعيد منتظمة عبر مصب نهر بليث، بين ساوثوولد وولبيرس ويك على ساحل بحر الشمال. ويحمل القارب 11 شخصاً. وبدأت العبارة أول رحلاتها في العام 1885.

 

التعليق