كيف تزيد عدد زوار موقعك الإلكتروني؟

تم نشره في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2015. 12:00 صباحاً
  • على من يريد تسويق موقعه الإلكتروني ايا كان أن يستخدم أدوات ميسرة احترافية - (أرشيفية)

علاء علي عبد

عمان- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصبح من الوسائل الناجحة والفعالة لجميع القطاعات مهما كان حجمها. ورغم أن الكثير من الناس يرون أن هذا النوع من التسويق سهل جدا ولا يحمل أي فعالية، إلا أن الواقع يؤكد أنه من الصعب الإلمام بهذا المجال من التسويق، حسب ما ذكر موقع "LifeHack".
من الضروري أن نعلم بأن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن النظر له على أنه مجرد (انشر.. والناس سيأتون). ولتسهيل هذا النوع من التسويق، وجدت عدد من الأدوات الميسرة والتي من شأنها أن تختصر الكثير على من يريد خوض هذا المجال بنوع من الاحترافية. وسنستعرض فيما يلي عددا من تلك الأدوات:
- أداة "BuzzSumo": لنبدأ بأول خطوة؛ ألا وهي تحديد ما الذي ستنشر عنه لجذب الزوار لصفحتك ومن ثم التعرف على عروضك التي ستقدمها لهم. أداة "BuzzSumo"، التي تم إطلاقها العام 2014 وأصبحت في قمة لائحة أدوات مواقع التواصل الاجتماعي خلال أقل من عام واحد، ستساعدك على معرفة الاهتمامات الحقيقية لزوار موقعك بدلا من نشر أشياء تعتقد أنت أنها تهمهم. ما عليك سوى أن تذكر طبيعة الخدمة التي تقدمها، وهذه الأداة من ثم ستقدم لك قائمة طويلة بالمقالات ومقاطع الفيديو التي من شأنها جذب أكبر عدد من المتابعين لصفحتك.
- أداة "PageModo": وهي عبارة عن تطبيق خاص بـ"فيسبوك" يساعد المستخدم على العديد من الأشياء من ضمنها مساعدته على إنشاء صور غلاف متقنة حد الإبهار من شأنها إضفاء نوع من الاحترافية على صفحتك وبالتالي على العمل الذي تديره. أي أن هذا التطبيق يعد من الضرورات بالنسبة لمستخدمي "فيسبوك" الجدد وللذين لا يملكون فكرة كافية عن التصميم الفوتوغرافي. جميعنا نعلم أهمية الشكل الاحترافي والذي يزيد من ثقة الزائر بالخدمة التي تقدمها لها، لذا فإننا يمكن أن نخمن ضرورة استخدامنا لهذا التطبيق.
- أداة "AddThis": لا بد أن جميع مستخدمي الانترنت يلاحظون أزرار المشاركة التي تسمح للمستخدم بنشر مادة معينة، أيا كان نوعها، نالت إعجابه على أحد المواقع التي يتصفحها ويريد مشاركتها على صفحته في أحد مواقع التواصل الاجتماعي. أداة "AddThis" تسهل للمستخدم نشر المواد التي يريدها بدون ترك الصفحة التي يزورها. هذا الأداة من شأنها توفير الجهد والوقت على المستخدمين.
- أداة "TweetDeck": دور هذه الأداة موجه لمن يملك أكثر من حساب واحد على موقع "تويتر"؛ حيث تسمح للمستخدم بمتابعة حساباته على "تويتر" من مكان واحد بحيث يمكنه التفاعل مع متابعيه أولا بأول. فضلا عن هذا يمكن للمستخدم برمجة تغريداته ليتم نشرها في موعد محدد حسب اختياره.
- أداة "Share As Image": في المجال الصحفي، يقولون إن الصورة تعادل ألف كلمة، ويبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي تؤمن بهذه الحقيقة أيضا. فتجاوب المتابعين للصور التي تقوم بنشرها يكون غالبا أعلى من تجاوبهم للمادة المكتوبة بدون صور. هذه الأداة تسمح للمستخدم حتى وإن لم يكن محترفا باستخدامه برنامج الفوتوشوب، أن يقوم بتحويل منشوراته إلى صور جذابة من شأنها جذب المتابعين ولفت أنظارهم.

ala.abd@alghad.jo

التعليق