"السياسة والأحوال الجوية" خسّرت المطاعم السياحية 30 مليونا

تم نشره في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2015. 03:29 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2015. 03:31 مـساءً
  • تعبيرية

عمان- الغد- قال رئيس جمعية المطاعم السياحية الأردنية عصام فخر الدين إن حجم الخسائر الذي تكبدها القطاع نتيجة الأوضاع السياسية في المنطقة والأحوال الجوية التي مرت على المملكة خلال الفترة الماضية  وصلت الى 30 مليون دينار.

وبين فخر الدين في بيان صحافي للجمعية ان الأوضاع السياسية في المنطقة وما مرت به المملكة من ظروف جوية فاقمت حجم المعاناة التي يعاني منها القطاع وخفضت نسب الإقبال بشكل ملموس في ظل تراجع الحركة السياحية بالمملكة.

وأشار فخر الدين الذي يشغل منصب عضو اتحاد الجمعيات السياحية الى ان قطاع المطاعم السياحية  قطاع حساس جدا ويتأثر بكل كبيرة وصغيرة حتى على مستوى امتحانات الثانوية العامة والظروف الاقليمة والمنطقة والتي تترك اثار سلبية على نسب الإقبال على المطاعم السياحية.

وأوضح فخر الدين ان القطاع يواجه منذ فترة جملة من التحديات والمعيقات ادت الى اغلاقات في المطاعم السياحية أهم تلك التحديات ارتفاع النسب الضريبية المفروضة على القطاع مقارنة بقطاعات اخرى اضافة الى الكلف التشغيلية التي ارهقت المستثمرين ناهيك عن الأنظمة والتشريعات المعمول بها والتي باتت الشغل الشاغل للعاملين في القطاع لعدم تماشيها مع تطلعات المستثمرين في القطاع والتي تعتبر طاردة للاستثمار .

وطالب فخر الدين الحكومة بضرورة النظر لحال المطاعم السياحية والتي تعتبر من اهم أعمدة الاقتصاد المحلي والتي تعاني من تحديات قد تتسبب لاغلاقات في منشآت القطاع وتسريح عدد من العاملين فيها سيما وان قطاع المطاعم السياحية في المملكة يعتبر من اهم القطاعات المشغلة للأيدي العاملة في سوق العمل الاردني.

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ما بيشبعو (ABED)

    الأربعاء 25 شباط / فبراير 2015.
    في الصيف بيربحو ملايين


    لما بيربحو ما بنسمعلهم صوت وبس يخسر ببلشو ولولو