3 أردنيات بين أقوى 100 سيدة عربية

تم نشره في الثلاثاء 3 آذار / مارس 2015. 01:53 مـساءً

محمد عاكف خريسات

عمان– ضمت قائمة أقوى 100 سيدة عربية في قطاع الأعمال، ثلاث أردنيات، وفقا للتصنيف الخامس للرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط الذي تصدره مجلة "أريبيان بزنس".

ويركز التصنيف على التأثير الأكثر أهمية للنساء في مختلف أنحاء العالم العربي، ويرصد بناء على ذلك، أقوى النساء العربيات للعام 2015.

وجاءت الدكتورة رنا الدجاني في المركز الثاني عشر عن قطاع العلوم، إذ وصفها التصنيف بأنها مبتكرة اجتماعية، إذ عقدت الدجاني جلسات أسبوعية لسرد القصص للأطفال منذ العام 2006، وتم قراءة 700 قصة منذ تأسيس المشروع، في 300 مكتبة حول الأردن، ووصلت إلى نحو 10 آلاف طفل، من عمر 4 إلى 10 سنوات.

وحلت رندة الأيوبي في المركز السابع والخمسين، عن قطاع الإعلام، إذ تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة روبيكون التي تعمل في مجال الصور المتحركة "الأنيميشن"، وأسست الشركة منذ العام 1994، برأسمال مبدئي بلغ 140 ألف دينار.

 

وجاءت ثرية السلتي في المركز الستين، عن قطاع الثقافة والمجتمع، وعملت السلتي من خلال مؤسسة إنجاز العرب على تدريب شباب منطقة الشرق الأوسط ليكونوا روادا وصنع مستقبلهم بأيديهم، عبر تقديم مهارات الريادة لطلاب المدارس، وشغلت السلتي في السابق منصبا في مؤسسة جائزة سكول، وفازت بجائزة رائد العام السنوية عن الأردن، مع مؤسسة شواب الاجتماعية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحية للسيدة ريم بدران (طلال عزت القمصات)

    الثلاثاء 3 آذار / مارس 2015.
    ارجو الاهتمام

    اين انجازات السيدة ريم بدران . قدمت الكثير للوطن في مجال الاستثمار