لاعبو الأهلي الليبي يغادرون ملعب معان غاضبين وحمد يستعين بالأهداف الأردنية في محاضرته وبرنامج مكثف للاعبي الحسين

نجوم يشاركون بمهرجان تكريم الشهيد الكساسبة

تم نشره في الخميس 5 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • مجموعة من نجوم الكرة اثناء تواجدهم في معان أمس - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
نجوم الكرة يشاركون بمهرجان تكريمي للشهيد الكساسبة
شارك عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية، الذين يمثلون أمانة عمان الكبرى، في المهرجان الكبير الذي اقيم يوم أمس في جامعة الحسين بمعان، تكريما للشهيد البطل النقيب معاذ الكساسبة.
المهرجان الذي جاء بدعوة من نادي نشامى معان، تضمن العديد من الفقرات، ابرزها لقاء احتفالي جمع نجوم دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة، مع قدامى نادي نشامى معان، وسط حضور كبير استمتع بلمسات النجوم.
ومثل فريق نجوم الكرة كل من: رأفت علي ومؤيد سليم وخالد سعد ومحمد خميس وبسام الخطيب وعوض راغب وأشرف شتات وبلال ابولاوي وحازم جودت ومحمد خير وعناد الطريفي ومحمود ابو عريضة، فيما مثل قدامى نشامى معان كل من منصور كريشان ومعين فرج وجعفر المحاميد ومحمود ابو حيدر وعلي الخوالدة وحسام المحتسب وعلاء المحتسب وعبدالله الشرحة وعبدالله القرامسة وعبدالله الدغيلي ومالك المحاميد.
وترأس وفد الأمانة إلى المهرجان مدير دائرة المرافق الرياضية المهندس احمد المهيرات، رافقه اكرم رصاص وانور ابو ربيع، حيث القى المهيرات كلمة خلال المهرجان أكد فيها التفاف الأردنيين حول القيادة الهاشمية، وتطرق إلى العديد من مضامين خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني الموجهة للأسرة الأردنية أول من أمس.
واشاد المهيرات بتضحيات الشهيد البطل معاذ الكساسبة الذي ضحى دفاعا عن وطنه، مؤكدا أن الأمانة وبتوجيهات من امينها عقل بلتاجي تحرص على المشاركة في مثل هذه المهرجانات التي تأتي تكريما لأبطال ضحوا من اجل الوطن الغالي، متمنيا ان يتغمد الله الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.
وشهد المهرجان، حرص الكثير من الحضور على التقاط الصور التذكارية مع نجوم الكرة الذين لقوا استقبالا حافلا من قبل المشاركين.
حمد يستعين بالأهداف الأردنية خلال مشاركته بدورة المحترفين
استعان المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، بالأهداف الأردنية، خلال تقديمه لمحاضرة خلال دوري المدربين المحترفين الآسيوية المقامة حاليا في عمان.
حمد كان يوم أمس على موعد لتقديم محاضرته في الدورة، والتي تخصصت في دور الاطراف في العمليات الهجومية، حيث اعد المدرب العراقي اهدافا أردنية اثناء اشرافه على تدريب المنتخب، وقام بالشرح أمام زملائه المدربين، وأمام المشرفين على المحاضرة وهما القطري احمد عمر والكويتي بدر عبدالجليل. هذه اللفتة من حمد، أكدت مدى اعتزاز المدرب بالفترة التي قضاها مع المنتخب الوطني والتي امتدت لأربع سنوات، تخللها تحقيق العديد من النتائج الايجابية.
ويواصل المدربون المشاركون في دورة المحترفين، القاء محاضراتهم بعد أن كلفوا بالكثير من الواجبات من قبل المشرفين.
لاعبو اهلي بنغازي غاضبون ويرفضون اللعب في معان
عاد لاعبو فريق نادي اهلي بنغازي الليبي من مدينة معان إلى العقبة، بعد أن رفضوا اللعب على ملعب مجمع الأميرة هيا بنت الحسين، في المباراة الودية التي كانت مقررة أمام فريق نادي الخليج القادم من العقبة ايضا.
وفور وصول الفريق الضيف إلى الملعب، ثار غضب الجهازين الفني والطبي وعدد من اللاعبين، بعد أن شاهدوا أرضية الملعب، معتبرين أن هذه الأرضية تساعد في اصابة لاعبيهم الذين تم التعاقد معهم مقابل مبالغ مالية كبيرة، ما دفع الفريق الليبي للتعبير عن غضبه ومن ثم العودة إلى مدينة العقبة، حيث يعسكر ودون أن يخوض مباراته الودية.
وبالعودة إلى التفاصيل، فإن فريق اهلي بنغازي يقيم معسكرا تدريبيا في الأردن منذ أكثر من شهر، حيث بدأ معسكره في عمان، قبل أن يتوجه مؤخرا إلى مدينة العقبة.
الفريق الليبي اتفق على خوض مباراة ودية مع نادي الخليج الذي مقره العقبة ايضا، ولكن عدم وجود ملعب صالح للعب في العقبة، بسبب اخضاع ملعب المدينة للصيانة، فقد تم الإتفاق على ان يتوجه الفريقان إلى ملعب معان لخوض اللقاء، حيث تم تحديد أول من أمس موعدا للمباراة.
الفريقان حضرا إلى الملعب في الوقت المحدد، ليدخل الفريق الليبي إلى ارضية الملعب لتفقدها، لتأتي المفاجأة بأرضية لا تصلح للعب وفق حديث الليبيين، الذين علا صراخهم واعتراضهم على مبدأ احضارهم لملعب معان، وقطعهم لهذه المسافة دون أن يتمكنوا من اللعب، ليعود الفريق الليبي ادراجه إلى العقبة، فيما استدعى فريق الخليج فريق نادي معان لإجراء لقاء ودي انتهت بالتعادل 1-1.
خسارة لفريق البخيت وفوز للحام بكأس خادم الحرمين
سقط فريق الشعلة الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي، والذي يحترف في صفوفه لاعبنا ياسين البخيت، امام فريق ابها بنتيجة 1-2، ضمن منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وضمن نفس البطولة، فاز فريق نجران الذي يلعب في صفوفه لاعبنا مصعب اللحام، على فريق الوطني بنتيجة 2-1، ليتأهل نجران إلى الدور التالي.
وجاء هذا الفوز في الوقت المناسب، لرفع معنويات لاعبي نجران قبل مواجهة فريق الاتحاد يوم غد الجمعة، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي.
عمر يخضع لاعبيه لتدريبين يوميا ويطلب معسكرا في عمان
بدأ المدير الفني الجديد لفريق الحسين إربد لكرة القدم المصري محمد عمر، واعتبارا من يوم أمس الاربعاء، اخضاع اللاعبين لتدريبين يوميا صباحي يبدأ في الثامنة ومسائي يبدأ في الرابعة، لرفع درجة جاهزية نجوم الفريق، استعدادا للمرحلة المقبلة من الدوري.
وسيستمر هذا البرنامج حتى يوم الاثنين المقبل.
وطلب عمر من إدارة النادي، الموافقة على اقامة معسكر تدريبي في عمان، خلال الفترة من 10 إلى 15 الحالي، حيث يسعى المدرب لاستثمار المعسكر في رفع الجاهزية البدنية للاعبين، إضافة إلى استثماره في مباريات ودية لتحقيق الاهداف المرجوة.
إلى ذلك، ناقشت إدارة النادي، رفض اتحاد الكرة منح المدير الفني الجديد بطاقة مدير فني، لعدم اكتمال المؤهلات، في انتظار مفاتحة اتحاد الكرة مجددا، أملا في التوصل لحل هذه الموضوع.
مواجهات قوية لنجومنا بالدوري السعودي غدا
تشهد المرحلة الثامنة عشر من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، والتي تنطلق يوم غد الجمعة، مواجهات قوية للاعبينا الأردنيين المحترفين مع الفرق السعودية.
ويلعب يوم غد الرائد (أنس بني ياسين) مع فريق هجر (علاء الشقران)، ويلتقي الفيصلي (خليل بني عطية) مع فريق العروبة، فيما تشهد مدينة جدة مباراة الاتحاد مع نجران (مصعب اللحام).
وتستأنف المباريات يوم بعد غد السبت بلقاء الخليج (ابراهيم الزواهرة وحمزة الدردور) مع فريق الهلال، والفتح مع التعاون (شادي ابو هشهش)، والنصر مع الشعلة (ياسين البخيت)، والشباب (طارق خطاب) مع الاهلي.
المحاضران الآسيويان يمنحان ابو عابد والطاهر إجازة
قرر المحاضران الآسيويان بدر عبدالجليل واحمد عمر، اللذان يحاضران في دورة المحترفين الآسيوية المقامة حاليا في عمان، تعويض المدربين جمال ابو عابد وأمجد الطاهر، من خلال منحهما اياما اضافية خلال المراحل الثلاث المقبلة بدورة المحترفين التي تعقد على مدار العام الحالي.
المحاضران وافقا على منح ابو عابد والطاهر اجازة لعدة ايام، لتواجدهما مع المنتخب الاولمبي الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في الامارات، استعدادا للتصفيات المقبلة، ما دفع المحاضران للتعاون مع المدربين من خلال الغاء خيار انسحابهما من الدورة، على أن يتم تعويضهما بإضافة يومين على كل مرحلة من المراحل الثلاث المقبلة.
الترجمة للاعبي شباب الأردن تمر بثلاث مراحل
تحدث لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، عن وصول المعلومة اليهم من المدرب البرازيلي عبر 3 مراحل من الترجمة، في ظل عدم اتقان المدرب البرازيلي للغة الانجليزية بشكل كامل.
المدرب البرازيلي يتحدث اللغة الاسبانية بشكل جيد، ما يدفعه خلال الحديث الطويل مع لاعبيه خاصة خلال المباريات، للتحدث بالإسبانية مع المحترف الاسباني في الفريق خوسيه الذي يحول الترجمة إلى اللغة الانجليزية، وقبل ان يحول مساعد المدرب بسام الخطيب الترجمة من الانجليزية إلى العربية.
هذه الحالة دفعت عددا من لاعبي شباب الأردن للتندر في الموضوع، من خلال اختلاق عدد من القصص الطريفة من اجل المداعبة.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق محترف يشاركون حاليا في دوري سن 18 لكرة القدم، ذهبوا إلى أولى مباريات فريقهم بالدوري، دون أن يتسلموا احذية رياضية وملابس جديدة وبدلات رياضية، ما دفع القائمين على الفريق للمسارعة بالاستعانة بعدد من القمصان العائدة للفريق الأول... اللاعبون الصغار تحدثوا بمرارة عن عدم تسليمهم التجهيزات الكاملة... مصدر اشار إلى أن النادي سبق وأن طلب من أحد المحلات تجهيز متطلبات الفريق، ولكنه لم يستطع احضار التجهيزات بسبب عدم القدرة على دفع ثمنها.
• نادي الجزيرة قام أول من أمس، وخلال تدريب الفريق، بتوزيع المكافآت المالية على اللاعبين، بعد الفوزالاخير الذي تحقق على فريق نادي منشية بني حسن، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين...إلى ذلك رصد المدير الفني لفريق الجزيرة عيسى الترك، فريق الشرطة العراقي من خلال متابعته من خلال مباراتين سابقتين لعبهما الفريق العراقي أمام الحد البحريني (كأس الاتحاد الآسيوي)، وأمام فريق النجف بالدوري العراقي... الجزيرة يقابل الشرطة العراقي في عمان يوم 10 الحالي، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
• إدارة نادي الحسين إربد، رفضت الاستقالة التي تقدم بها المدير الإداري داود الحوراني، وكلفته بمواصلة تولي مهامه، خاصة وأن الجهاز الفني الجديد ابدى رغبته ايضا باستمرار الحوراني في منصبه.
• فريق التعاون الذي يلعب في صفوفه لاعبنا شادي أبو هشهش، تأهل لنصف نهائي دوري أندية الخليج، بعد فوزه أول من أمس على فريق السويق العماني بنتيجة 1-0.
• عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت بمفاتحة عدد من لاعبيها لتجديد عقودهم في الموسم الكروي المقبل... الأندية ترغب في ضمان الفوز بتجديد عقود عدد من نجومها، قبل انتهاء الموسم الذي سيشهد عروضا مغرية لهؤلاء النجوم في حال لم يجددوا باكرا لانديتهم.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين، ممن استأنفوا التدريبات، بدأوا يشكون من قلة الملاعب التدريبية، واضطرارهم للتدريب برفقة مدربي اللياقة في الغابات وعلى الملاعب الرملية، ما يصيبهم بالارهاق... اللاعبون يعتبرون أن أسوأ ما في فترة التوقف هو عودتهم للدخول في فترة اعداد جديدة، تتضمن تمارين شاقة ومرهقة.
• إدارة أحد الأندية المحترفة، كشفت عن ايقاع عقوبات مالية بحق عدد من لاعبيها، بسبب تصرفاتهم مع الجهاز الفني في الفترة الأخيرة...الإدارة فضلت الابقاء على العقوبة طي الكتمان، وبالتالي عدم نشرها في وسائل الاعلام.
• المدربون المشاركون في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين، كلفوا يوم أمس بواجبات صعبة من قبل المحاضرين... الواجبات تلخصت بتقسيم المدربين إلى 8 مجموعات، هذه المجموعات الثمانية قسمت إلى مجموعتين تتولى المجموعة الأولى مهمة متابعة مباريات محددة بدوري أبطال آسيا جرت أمس، لتقديم تحليل منطقي عن تلك الفرق وكيفية لعبها، على أن تتولى المجموعة الثانية من المدربين مهمة تحليل كيفية اللعب ضد هذه الفرق...من الفرق التي يشملها هذا الواجب فريقا الهلال السعودي والسد القطري.
• لاعبو فريق شباب الأردن تسلموا يوم أمس 100 دينار، وهي جزء من مكافأة الفوز الأخير على الفيصلي بدوري المحترفين.... مبلغ الـ 100 دينار لكل لاعب هي المكافأة المقدمة من مدير الكرة عمر النمر، بانتظار ما تبقى من المكافأة والتي تبلغ قيمتها 200 دينار لكل لاعب والمقدمة من الإدارة.


لاعب الفيصلي السعودي خليل بني عطية يركل الكرة خلال التدريب استعدادا للعروبة - (من المصدر)
عضو الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي لكرة القدم امجد الطاهر - (الغد)
لاعبو الحسين اربد بدأوا اعتبارا من يوم أمس تدريبات صباحية ومسائية - (الغد)


التعليق