أندية الزرقاء تناقش آلية عمل أنظمتها

تم نشره في الخميس 5 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

نعمان عيد

الزرقاء - عقدت مديرية الأندية والهيئات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب، ورشة عمل لأندية الزرقاء، تمت خلالها مناقشة آلية عمل الأنظمة والتعليمات المالية والإدارية.
وتحدث خلال الورشة التي عقدت في بيت شباب الزرقاء، بمشاركة أمناء الصندوق والسر في الأندية، مدير الشؤون الإدارية في المجلس عادل المعايطة، حول كيفية التعامل مع الأنظمة الداخلية، من خلال اللجوء اليها في حالات اتخاذ القرارات المتعلقة بالأمور الإدارية، وفي ما يخص الهيئات العامة وشراء وبيع الممتلكات.
وأضاف، أن المجلس يعتبر الأندية شريكا له في تحقيق رؤيته من حيث الاهتمام بقطاع الشباب ورعاية هذه الفئة، وتمكينها من جميع النواحي الفكرية والبدنية.
ومن جانبه، أكد مدير الرقابة الداخلية نضال طوالبة، أهمية وجود السجلات التي تعنى بتنظيم الأمور المالية من حيث أرشفة كافة البيانات والمصروفات وقيود اللاعبين والتعاقدات ضمانا لحفظ الحقوق سواء للإدارة أو للهيئات العامة أو الأجهزة الفنية.
وقال مدير الأندية في المجلس عماد الرفايعة "يجب على الأندية الأخذ بعين الاعتبار المورد المالي عند إعداد خططها السنوية، من حيث مواءمة الرصيد المالي لتكلفة الأنشطة والبرامج".
وأضاف الرفايعة "أن المجلس يهدف الى تطوير عمل الأندية بحيث تصبح مؤسسات فاعلة داخل المجتمعات التي تحيط بها"، مؤكدا أنه سيتم تشكيل فرق عمل لغايات الاطلاع على واقع الأندية، ودرجة التزامها بتحقيق غاياتها وأهدافها، ووجود السجلات المطلوبة لحفظ المعلومات المتعلقة بتسيير أعمالها.
وطالب ممثلو أندية الزرقاء بأن يكونوا على اطلاع دائم بالتعليمات كافة التي يصدرها المجلس، وعقد مثل هذه الورش الحوارية بشكل دائم بهدف إتاحة المجال أمامهم للاستفسار عن العديد من الإشكالات والتحديات التي تواجههم.
إعادة توزيع المناصب الإدارية لنادي العودة
عقدت إدارة نادي شباب العودة الليلة قبل الماضية، اجتماعا لها في مقر النادي؛ حيث تمت إعادة توزيع المناصب الإدارية بين الأعضاء، بعد أن تم حلها مؤخرا، وذلك على النحو الآتي: المهندس محمد المجدلاوي رئيسا، غازي أبو شلة نائبا للرئيس ورئيسا للجان الاجتماعية والثقافية وناطقا إعلاميا، المحامي يوسف الشايب أمينا للسر، حسان المصري أمينا للصندوق، سمير السلايمة رئيسا للجنة الرياضية، محمد أبو غنيم رئيسا للجنة الفتيان الأيتام، عدنان أبو علي عضوا.
وناقشت الإدارة النشاطات في النادي ومنها الخطة السنوية للجنة الفتيان الأيتام، كما تمت مناقشة خطة النشاط الرياضي وخاصة فريق الكرة الطائرة الأول، وفريق الشباب الذي يقدم حاليا مستوى متفوقا في مباريات دوري الشباب.

التعليق