وسيط يعرض البخيت على الجزيرة والوحدات ومحروس يتابع سن 18 ومستحقات الأندية اليوم

المنتخب يتصل بالزواهرة ويعلن أسماء المحترفين غدا ولاعب يغادر معسكر "الأولمبي"

تم نشره في الاثنين 9 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم نزار محروس -(الغد)
  • جانب من تدريبات اللياقة البدنية للاعبي المنتخب أمس - (من امصدر)
  • المحترف في فريق الخليج السعودي ابراهيم الزواهرة -(الغد)
  • المحترف في صفوف فريق الشعلة السعودي ياسين البخيت - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
المنتخب يكشف عن المحترفين المستدعين غدا واتصال مع الزواهرة
ينتظر أن يكشف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم احمد عبدالقادر يوم غد الثلاثاء، عن هوية اللاعبين المحترفين في الخارج، الذين سيتم استدعاؤهم للالتحاق بالمنتخب استعدادا لمباراتي سورية والسعودية الوديتين يومي 26 و30 الحالي.
ووفق المدير الإداري للمنتخب فراس القاضي، فإن عبدالقادر سيعلن يوم غد عن قائمة المحترفين، على أن يتم تأخير تسمية اللاعبين المنضمين لفريقي الجزيرة والوحدات، حتى يوم 18 الحالي.
ووفق المعلومات فان الجهاز الفني تابع خلال الايام الماضية جميع مباريات الفرق الخليجية التي يحترف في صفوفها لاعبونا المرشحون للمنتخب، حيث تم رصد تحركاتهم وادائهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية.
وسجل مدربو المدير الفني عبدالقادر والمدرب العام اسلام ذيابات جميع المعلومات المتعلقة باداء لاعبينا المحترفين، بانتظار مناقشتها خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيدا لاختيار الانسب وفق رؤية الجهاز الفني.
ووفق المعلومات الواردة من السعودية، فان الجهاز الفني للمنتخب، اجرى يوم أمس اتصالا مع محترفنا في فريق الخليج السعودي ابراهيم الزواهرة، للاطمئنان على اوضاعه، ومعرفة اوضاع فريقه الذي يحترف في صفوفه ايضا حمزة الدردور، في مؤشر عن تفكير المنتخب باستدعاء الزواهرة الذي غاب عن المنتخب في الفترة الأخيرة، ولكن دون تأكيد رسمي بانتظار إعلان التشكيلة.
ووفق المعلومات فان ابرز المحترفين المرشحين للالتحاق بالمنتخب احمد هايل وانس بني ياسين وابراهيم الزواهرة وعبدالله ذيب ومحمد الداود وحسن عبدالفتاح ومحمد مصطفى ومحمد الدميري، إضافة إلى اسماء أخرى، مثلما كانت هناك اتصالات سابقة مع ثائر البواب الذي يلعب بالدوري الروماني.
إلى ذلك بدأت تدريبات المنتخب الوطني اعتبارا من مساء يوم أمس، بمشاركة 6 لاعبين (سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، عدي زهران، عبدالله الزعبي، بهاء عبدالرحمن ،ابراهيم دلدوم)، فيما تغيب معتز ياسين لتواجده في السعودية لاداء مناسك العمرة.
واشرف على التدريب الذي جرى في صالة اللياقة البدنية باتحاد كرة القدم، المدير الفني احمد عبدالقادر والمدرب العام اسلام ذيابات، ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، بانتظار مواصلة تدريبات اللاعبين بمعدل 3 أيام أسبوعيا (احد، ثلاثاء، خميس)، لحين التحاق باقي اللاعبين.
لاعب يغادر المنتخب الأولمبي لظروف خاصة ويعود من الإمارات
اضطر أحد نجوم المنتخب الاولمبي لكرة القدم، لمغادرة المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب حاليا في الإمارات العربية المتحدة، استعدادا للتصفيات الآسيوية التي تبدأ اعتبارا من يوم 25 آذار (مارس) الحالي.
وجاءت عودة اللاعب إلى عمان، بعد أن استأذن الجهازين الفني والإداري، بسبب ظروف خاصة استدعت تواجده في عمان في هذه الايام.
اللاعب الذي تواجد خلال اليومين الماضيين في عمان، انشغل بالعمل على التغلب على ظرفه الخاص الذي اجبره على مغادرة المنتخب الاولمبي الذي يقوده المدير الفني جمال ابو عابد.
ولم يتأكد حتى الآن فيما اذا كان اللاعب سيعود للالتحاق بالمنتخب الأولمبي في الإمارات، ام انه سيبقى في عمان، بانتظار قرار الجهاز الفني الذي سيتولى اتخاذ القرار المتعلق بهذا الامر.
مدرب الفيصلي يتابع مباريات سن 18 ويستفسر عن احتجاب خميس
بدأ المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم نزار محروس، بمتابعة فريق سن 18 الذي يشارك بالدوري حاليا، بهدف انتقاء عناصر قادرة على الالتحاق بتدريبات الفريق الأول.
محروس الذي انتهى يوم أمس، من محاضرات دورة التدريب الآسيوية للمحترفين التي اختتمت مرحلتها الأولى في عمان، توجها فورا إلى مدينة الزرقاء، لمتابعة مباراة الفيصلي أمام المنشية ضمن منافسات الدوري، أملا في انتقاء عناصر جيدة، قادرة على رفد الفريق الأول.
ووفق المعلومات فإن محروس ايضا بدأ فور انتهاء الدورة التدريبية، بالوقوف على شؤون الفريق الأول الذي تدرب في الفترة الماضية بقيادة الجهاز الفني المساعد.
واستفسر محروس من مساعديه عن اسباب احتجاب اللاعب محمد خميس عن التدريبات الأخيرة، بانتظار الوقوف على الاسباب أملا في معالجتها، قبل استئناف دوري المحترفين.
وينتظر أن تشهد المرحلة المقبلة، اهتماما أكبر من قبل الإدارة المنتخبة بشؤون الفريق، سعيا لاعادته إلى سابق عهده منافسا على الالقاب.
وسيط يعرض البخيت على الوحدات والجزيرة
عرض خالد سلطان الذي يتولى لعب دور الوسيط في عمليات احتراف لاعبنا ياسين البخيت، انضمام الأخيرة إلى فريق الوحدات أو الجزيرة، للاستفادة من خدماته خلال المرحلة القصيرة المقبلة، خاصة وأن الفريقين يشاركان آسيويا حاليا.
سلطان اشار إلى أن هناك مفاوضات في هذا الجانب، ولكنه لم يتحدث عما اذا كانت هذه المفاوضات قد وصلت إلى طريق مسدود أم انها ما تزال قائمة.
المدير الإداري لفريق نادي الجزيرة عامر عدس، الذي كان يجيب على استفسارات "الغد"، كشف عن تلقي ناديه اتصالا من جانب سلطان الذي عرض على النادي التعاقد مع البخيت.
وأضاف: وافقنا من حيث المبدأ على الدخول في مفاوضات لاستقطاب البخيت، ولكن اللاعب وعبر وسيطه طلب التوقيع فقط لمدة شهرين، أي لحين انتهاء الموسم الكروي الحالي، فيما طلب الجزيرة توقيع البخيت لمدة عام ونصف العام وهو ما رفضه اللاعب.
هايل يسجل ويتغلب على فريق الصيفي
نجح لاعبنا أحمد هايل في مواصلة التسجيل في الدوري الكويتي، عندما تمكن من هز شباك فريق السالمية الذي يلعب في صفوفه لاعبنا عدي الصيفي، في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن منافسات الدوري الكويتي وانتهت بفوز فريق العربي الذي يحترف في صفوفه هايل بنتيجة 3-1.
وحظي هايل باطراء العرباوية الذين امتدحوا التحسن المتصاعد في اداء هايل، خاصة فيما يتعلق باستعادة نغمة التهديف بشكل ملفت، ما ساعد العربي في الحفاظ على الصدارة، بل وتوسيعها مع مطارديه.
خسارة لفرق محترفينا في الدوري السعودي
شهد يوم أول من أمس، خسارات للأندية التي يحترف في صفوفها عدد من لاعبينا المحترفين في الدوري السعودي.
فريق التعاون الذي يلعب في صفوفه لاعبنا شادي أبو هشهش، خسر أامام فريق الفتح بنتيجة 0-2، فيما خسر فريق الخليج الذي يحترف في صفوفه لاعبينا ابراهيم الزواهرة وحمزة الدردور أمام فريق الهلال بنتيجة 0-1.
وتعرض فريق الشعلة (ياسين البخيت) امام فريق النصر بخماسية نظيفة، فيما نجح الاهلي في تسجيل فوز ثمين على فريق الشباب بنتيجة 3-2، في لقاء شهد غياب لاعبنا طارق خطاب المحترف في صفوف فريق الشباب.
شويعر ويعقوب إلى هونغ كونغ اليوم
يغادر الحكمان فيصل شويعر واحمد يعقوب عمان اليوم الاثنيبن، متوجهين إلى هونغ كونغ، لإدارة مباراة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي تجري يوم الاربعاء المقبل، ويتولى شويعر مهمة الحكم المساعد، فيما يتولى يعقوب مهمة الحكم الرابع.
ويغادر يوم غد الثلاثاء الحكام محمد أبو لوم وأحمد مؤنس ويوسف ادريس إلى قطر لإدارة مباراة منتخبي اليمن والباكستان التي تجري ضمن الدور الأول من تصفيات كاس العالم.
ويتوجه مساعد مدير دائرة الحكام ناصر درويش إلى لبنان لمراقبة مباراة فريقي الشرطة السوري والنجمة اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي. يشار إلى أن دائرة الحكام، اعتبرت أن إيقاف الدوري خلال آذار (مارس) الحالي، صب في مصلحتهم، في ظل تعدد مشاركات الحكام خارجيا في هذا الشهر.
لاعبو الحسين إربد يبدأون معسكرهم في عمان غدا
يبدأ لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، معسكرا تدريبيا يقام في أحد فنادق عمان، ويستمر حتى يوم السبت المقبل، باشراف المدير الفني المصري محمد عمر.
وجاء هذا المعسكر بناء على طلب المدرب المصري الذي كثف من تدريبات اللياقة للاعبين التي بدأت قبل عدة ايام، وتشتمل على تدريبين بشكل شبه يومي، لحين انتهاء المعسكر التدريبي الذي يتبعه مباريات ودية، بهدف الانتقال على الجانب الفني والتكتيكي.
بني ياسين الأكثر مشاركة بالدوري السعودي
يعد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، المحترف في صفوف فريق الرائد السعودي، اكثر اللاعبين الأردنيين مشاركة في منافسات الدوري السعودي للموسم الكروي الحالي 2014-2015، بعد انقضاء 18 مباراة من عمر دوري المحترفين السعودي.
ووفق الموقع الخاص بالدوري السعودي، الذي يرصد جميع تفاصيل الدوري، فان بني ياسين شارك في 1620 دقيقة، أي انه لعب في جميع المباريات.
وحل في المركز الثاني والثالث محترفا فريق الخليج ابراهيم الزواهرة وحمزة الدردور اللذين لعبا 1484 دقيقة و1443 دقيقة، ثم محترف التعاون شادي ابو هشهش 1436، ثم محترف هجر علاء الشقران 1371، ومحترف الشعلة ياسين البخيت 921، ومحترف الفيصلي خليل بني عطية 742، ومحترف الشباب طارق خطاب 723، ومحترف نجران مصعب اللحام الذي لعب 160 دقيقة فقط، بسبب غيابه لفترة طويلة عن الفريق لعلاج الإصابة التي ابعدته عن معظم مباريات نجران.
اتحاد الكرة يبدأ اليوم بصرف مستحقات الأندية
يبدأ اتحاد كرة القدم اعتبارا من اليوم الاثنين تسديد كافة الالتزامات المالية المستحقة لأندية دوري المحترفين والدرجتين الأولى والثانية والتي شاركت وتشارك ببطولات الموسم الحالي 2014-2015
أعلن ذلك فادي زريقات الأمين العام لاتحاد كرة القدم واضاف بان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين الذي يوجه الاتحاد على الدوام بتأمين مستحقات الأندية باعتبارها العمود الفقري للكرة الأردنية وتذليل كافة العقبات امامها واضاف زريقات الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد أن الأندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين مدعوة لاستلام الدفعة الشهرية والخاصة بشهر آذار (مارس) الحالي اعتبارا من اليوم.
ووجه زريقات كذلك الدعوة لكافة الأندية التي شاركت فرقها ببطولتي الدرجة الأولى والثانية لاستلام باقي مستحقاتها عن مشاركتها في موسم 2014-2015 اعتبارا من اليوم ايضا، وحول دعم الأندية التي تشارك فرقها بالبطولات النسوية أكد زريقات وفاء الاتحاد بدعم تلك الأندية وان قيمة الدعم سوف يتم صرفها خلال الفترة المقبلة.

كواليس النجوم

• إدارة نادي الحسين إربد زارت اتحاد كرة القدم، وقدمت اوراق المدير الفني لفريقها الكروي المصري محمد عمر، وما يملكه من خبرات فنية وشهادات، على أمل أن يتم اعتماده كمدير فني، رغم عدم امتلاكه لشهادة التدريب الآسيوية A، التي يعتمدها الاتحاد كشرط لاعتماد المدراء الفنيين... الحسين إربد يأمل باقناع اتحاد الكرة بوجهة نظره، رغم أن المؤشرات ترجح ابقاء الوضع على ما هو عليه، من خلال عدم اعتماد عمر كمدير فني، وبالتالي مواصلة عمله مع الحسين إربد كمدير اداري خلال المباريات.
• عدد من الرياضيين في البقعة، يستعدون لاشهار جمعية رواد الحركة الرياضية في البقعة، والتي ستضم نخبة من نجوم الكرة، إضافة إلى الرياضيين الذين برزوا في هذا المجال خلال السنوات الماضية.
• فريق الخريطيات القطري الذي يحترف في صفوفه لاعبنا حسن عبدالفتاح، تعرض لخسارة أمام فريق لخويا بنتيجة 0-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري نجوم قطر... هذه الخسارة للخريطيات جاءت بعد عدة انتصارات للفريق... لخويا يتصدر الدوري برصيد 48 نقطة، فيما تراجع الخريطيات للمركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة.
• المحاضران الكويتي بدر عبدالجليل والقطري احمد عمر، كانا يدخلان في نقاش ربما يصل إلى درجة الجدال مع نخبة المدربين الذين شاركوا بالمرحلة الأولى من دورة التدريب الآسيوية للمحترفين... المحاضران طلبا من البعض في الدورة إعادة تقديم مشروع آخر، بداعي عدم ملائمة المشروع لهذه الدورة.
• مدربو أندية المحترفين بدأوا بالبحث عن مباريات ودية اعتبارا من الايام المقبلة استعدادا لاستئناف الدوري... الأندية خصصت الايام الماضية لتدريبات اللياقة، بانتظار الانتقال لاجواء المباريات قريبا.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لتدريب في اللياقة البدنية، جرى في أحد الصالات الرياضية الخاصة في مدينة الرمثا... التدريب قاده المدرب العام أحمد الدرزي، لتواجد المدير الفني فلورين موترو في اسبانيا.
• مدير إداري لفريق محترف، اشار إلى أن توقف الدوري، دفعه لتغيير اسلوبه في التعامل مع اللاعبين، من خلال التحلي بالهدوء في ظل ارتفاع وتيرة تذمر اللاعبين الذين بدوا عصبيين في هذه المرحلة بسبب توقف الدوري، وعدم توفر المستحقات المالية... الإداري اشار إلى أن لاعبيه يتدربون على مضض، بعد أن اصابهم الملل نتيجة تعدد فترات التوقف وغياب المباريات الودية.
• فريق محترف بعد توقف منافسات الدوري، وفي ظل الملل الذي اصاب الفريق، طلب من لاعبيه التدرب فقط لحوالي نصف ساعة هرولة، ومن ثم العودة إلى منازلهم...احد اللاعبين سأل المدير الإداري عن موعد التدريب المقبل ومكانه، فكانت اجابت الإداري بأن النادي سيخبرهم بالتفاصيل عبر الاتصال مع كل لاعب... المدير الإداري اشار ايضا إلى أن حالة الملل وصلت اليه.

[email protected]

التعليق