بدء العمل بكاميرات المراقبة الجديدة في عمان (صور)

تم نشره في الاثنين 9 آذار / مارس 2015. 02:46 مـساءً
  • كاميرات المراقبة الجديدة في عمان تبدأ عملها
  • كاميرات المراقبة الجديدة في عمان تبدأ عملها

عمان- الغد- اطلقت أمانة عمان اليوم بالتعاون مع دائرة السير اليوم المرحلة الثانية من مشروع كاميرات الرقابة الآلية ، والتي تتضمن تركيب 22 كاميرا، تم حاليا تثبيت 12 كاميراعلى جانبي الطرق والإشارات الضوئية .

ويأتي المشروع الذي اطلقه أمين عمان عقل بلتاجي بحضور مساعد مدير الأمن العام  لشؤون السير العميد عاطف السعودي و مدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة واعضاء مجلس الأمانة والمسؤولين المعنيين للحفاظ على انسياب حركة المرور والتخفيف من حوادث السير من خلال الزام السائق بقوانين وقواعد السير وتجنب المخالفات الخطره .

وأكد بلتاجي على الدور التكاملي بين أمانة عمان وادارة السير ودورها  كشريك استراتيجي لتحسين الواقع المروري حيث تعمل الامانة على توفير البيئة المناسبة للعملية المرورية وادارة السير على ضبطها وتنظيمها

واضاف ان الأمانة ومديرية الأمن العام / ادارة السير أعلنتا العام الحالي عام السلامة والانسيابية المرورية في العاصمة ، من خلال خطة استراتيجية شاملة وضعت بهدف تحقيق ورفع مستوى السلامة المرورية في تقديم خدمات مرورية متكاملة، والتي تتضمن اجراء العديد من التحسينات المرورية على الشوارع والتقاطعات والانفاق .وانشاء تقاطعات على محاور رئيسية بدأتها بتقاطع الصناعة و إلبا هاوس/ على شارع الملك عبدالله الثاني، وجاوا / على طريق الجويدة/ مادبا، ومرج الحمام/ على طريق السلام.

وقال العميد السعودي ان هذا المشروع  سيحسن من التزام السائقين بقواعد السير والأنظمة والتعلميات بما يحافظ على حياة وسلامة المواطنين ، مضيفا ان من لايخطىء لاتسجل عليه مخالفة والأولى الإلتزام بقواعد السير لتجنب المخالفة .

واكدت الأمانة والسير ان نشر الكاميرات لايحمل اي نوع من انواع الجباية كما يقول البعض  فالحوادث والأزمات المرورية الناتجة عن المخالفات كلفتها على الوطن والمواطن أكثر من قيمة المخالفة بكثير .  

وكشف مدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة بانه سيتم ابلاغ اصحاب المركبات المخالفة بايقاع المخالفة على مركبته بواسطة الرسائل النصية بحيث لايتفاجىء بالمخالفات عليه حين الترخيص ، مهيبا بالسائقين الإلتزام بانظمة وتعليمات السير لتحقيق السلامة والانسيابية المرورية وتجنب المخالفة .

وأكد المدير التنفيذي للنقل والمرور بأمانة عمان الدكتور ايمن الصمادي على أهمية هذا المشروع الذي سيوفر البيئة المرورية الآمنة على الطرقات ، فضلا عن كونه سيشكل مصدر لأمانة عمان بتوفير المعلومات اللازمة عن الحركة المرورية وهو ما يدخل في منظومة المدينة الذكية  .

وقال مدير الإدارة المشتركة في الامانة المهندس محمد الفاعوري ان الكاميرات واضحة للعيان وفي اماكن ظاهرة وتسبقها شواخص مرورية تشير الى وجود كاميرا وان المنطقة تخضع لمراقبة الكامرات ، لافتا الى ان الأمانة ستعمل على ابراز لون المركبات التابعة لأمانة عمان وتمييزها على أنها تحمل كاميرا لرصد المخالفات المرورية .

وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء والسرعة المقررة ودخول المركبات في اوقات ممنوعة واتخاذ مسرب خاطىء  ، وتعمل على ضبط ومراقبة المركبات على الاتجاهين وبواقع 6 مسارب وبمدى مراقبة من 40 الى 100 متر . ولا يمكن من خلال التقنيات العالية لهذه الكاميرات ذات المنشأ السويدي من وقوع اي خطأ في رقم ونوع المركبة المخالفة .

ووزعت الكاميرات على شارع ابو بكر الصديق ( بالاتجاه القادم من جسر مرج الحمام الى شارع الامير هاشم ) ، واشارة المسلخ ( بالاتجاه القادم من عين غزال بأتجاه المحطة )  ، وإشارة الارسال (الاتجاة القادم من شارع القدس باتجاة جسر ناعور) ، بالاضافة الى كاميرتين على تقاطع إشارة  الملكة زين الشرف باتجاه جسر الصناعة والعكس.

اما بالنسبة للرادرات الثابتة على الطرق الخارجية وعددها "7" مواقع وهي شارع الجيش اوتستراد الزرقاء ، وعلى شارع الاردن ، وشارع الاقصى بعد ديوان الخدمة المدنية ، وشارع الشهيد نزول عين غزال  ، وشارع الامير هاشم " دوار عبدون باتجاة ضاحية الياسمين ، وشارع ابو نصير ، وبالاضافة الى شارع الحجاز من اشارة النسر باتجاه جسر البكالوريا .


التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحديد السرعات (أبوزيد)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2015.
    تحديد السرعات في بعض الشوارع غير منطقي خاصةً طريق أبونصير فالسرعة60كم في شارع مفتوح ومفصول بجزيرة فالهدف في مثل هذه الشوارع الجباية بالدرجة الأولى
  • »السرعات (عماد أبوزينة)

    الجمعة 20 آذار / مارس 2015.
    معظم حدود السرعات المسموح بها غير منطقي خاصةً طريق أبونصير فالسرعة60كم في شارع مفتوح ومفصول بجزيرة فالهدف في مثل هذه الشوارع الجباية بالدرجة الأولى
  • »مشروع استثماري (alqaisi)

    الثلاثاء 10 آذار / مارس 2015.
    يا اخوان انتو ماخذين فكرة غلط عن الكاميرات القصة وما فيها انه الحكومة بتعتبر الشعب الاردني مشروع استثماري
  • »الحل قبل المخالفة (اسامه)

    الثلاثاء 10 آذار / مارس 2015.
    مش لازم يفكرو بالحل للازمات والاختناقات قبل جباية المصاري ؟؟؟ اشارة المسلخ ... اشارة الجويده .. تقاطع سوق الخضار ... ........... الخ
  • »مش مقتنع (مراد ابوخالد)

    الثلاثاء 10 آذار / مارس 2015.
    كلام كلوا مش مقتنع منه اي شي........الشعب بكره ليطلع يكسر الكاميرات بتشوفو ا
  • »قررنا البقاء في البيت (أبو وائل)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    أفضل طريقة لتجنب الغرامات والمخالفات هي البقاء في البيت.
  • »الكاميرات (زيد)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    يا جماعة....معظم سيارات البلد قديمة و بتعطل و بتعطل السير.... ما فكروا يحدثوها قبل ما يحدثوا كاميرات الجباية......لازم ينزل جمرك السيارات حتى الشعب يركب سيارات امنة و فعالة
  • »الابداع (ابو حازم)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    هذا الابداع والابتكار والاصالة مخالفات وغرامات وعبر sms بدون شوارع حقيقة ولا انارة ولا شواخص اليس هذا بربكم هو الاختراع بعينه
  • »زياده الكاميرات (مواطن صالح)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    ع فكرا هم ناسين موقع او نزول خطر جدا انزول صافوط البقعه
  • »السلامة العامة (غسان بدران)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    ارجو تعبيد الشوارع والحفر ووضع لوحات ارشاديه للسلامة علي حفر الشوارع اولا
  • »من بلاد العجاءب (فطحل)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    ودخول المركبات في اوقات ممنوعة واتخاذ مسرب خاطىء , طيب حطو او ارسمو المسارب على الشوارع الأول قبل ما تخالفو.
  • »اشارة المسلخ (YOUSEF HADDAD)

    الاثنين 9 آذار / مارس 2015.
    اشارة المسلخ هاي لحالها راح اطلع ثروة للأمانة
    بس ما فكرو كيف يحلوها بس مصاري