ذات راس يعسكرون غدا وتأجيل المستوى الثاني لدورة الـ A ونجوم يتسلمون "شيكات" جوائز المناصير

الانجليزي هيل يرغب بتدريب المنتخب ولاعبو الحسين يبدأون معسكرهم

تم نشره في الأربعاء 11 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • لاعبو فريق الشرطة العراقي خلال تدريبهم في القويسمة اول من أمس -(الغد)
  • مدرب فرق سن 20 لكرة القدم خالد العقوري -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الانجليزي جوناثان هيل يبدي رغبته بتدريب المنتخب
كشف المدير الفني السابق لمنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم الانجليزي جوناثان هيل، عن رغبته بتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في انتظار تقديم سيرته الذاتية لاتحاد الكرة للإفصاح عن رغبته.
هيل الذي قاد منتخب الناشئين خلال نهائيات آسيا، كشف مراسلاته مع أحد المقربين له في الاردن، انه يعتزم تقديم سيرته الذاتية لاتحاد الكرة، أملا في تعيينه في هذا المنصب بحكم اطلاعه نوعا ما على الكرة الأردنية وظروفها.
هيل بدأ بالاستفسار عن الظروف المحيطة بالمنتخب، ومحاولة معرفة التفاصيل، قبل تقديم سيرته الذاتية وانتظار الرد.
يشار إلى أن اتحاد الكرة سبق وأن عبر عن ثقته بالجهاز الفني بقيادة المدير الفني احمد عبدالقادر، والمدرب العام اسلام ذيابات، ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، وهو ما طالبت به ايضا شريحة واسعة من الشارع الرياضي المحلي التي تمنت اعطاء الفرصة للمدرب المحلي.
لاعبو الحسين إربد يبدأون معسكرهم في عمان
بدأ لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء، معسكرهم التدريبي في أحد فنادق العاصمة عمان، والذي يمتد حتى يوم السبت المقبل، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المناصير للمحترفين يوم 2 نيسان (ابريل) المقبل.
وتوجه اللاعبون برفقة مديرهم الفني المصري محمد عمر إلى الفندق يوم أمس، قبل أن يغادروا مساء إلى ملعب الهاشمي لإجراء الوجبة التدريبية الأولى.
وتنطلق اعتبارا من اليوم الاربعاء، مرحلة العمل الجدي في المعسكر، من خلال اجراء وجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية، وهو ما يتحسب له نجوم الفريق الذين امضوا اياما كثيرة خلال الاسبوع الماضي وهم يئنون تحت وطأة التدريبات المكثفة التي يقودها عمر والمدرب العام محمد نور.
يشار إلى أن عددا من لاعبي الحسين إربد، اشادوا كثيرا بفكر المدرب المصري عمر، معتبرين ان الايام الماضية برهنت على خبرة هذا المدرب، وقدرته على اثراء الفريق في حال حصل على كامل الفرصة.
إلى ذلك، يغيب اللاعب عبدالله صلاح عن معسكر فريقه في عمان، بسبب معاناته من اصابة تعرض لها خلال المنافسات، اجبرته على الخلود للراحة من خلال الابتعاد عن التدريبات القوية.
اشادة بمدربي الفئات العمرية في الرمثا
اثبت مدربو فرق الفئات العمرية في نادي الرمثا، جدارتهم بالمهام الموكولة اليهم، بعدما بدت بصماتهم واضحة على اداء فرق النادي، وبالتالي رفد الفريق الأول بعناصر جيدة، اضافة الى المنافسة على البطولات.
وطالب البعض من جمهور الرمثا، بإنصاف المدربين احمد الدرزي وخالد العقوري وحسين الشقران، لجهدهم في تطوير فرق الفئات العمرية، حيث نجح الدرزي في تكوين فريق سن 18 قادر على المنافسة، إلى جانب مهمته كمدرب عام في الفريق الأول، ناهيك عن قدرة هذا المدرب على انتقاء المواهب وجلبها الى الرمثا.
اما خالد العقوري، فقد بدت بصمته واضحة على فريق سن 20 الذي قدم عروضا جيدة خلال منافسات الموسم الماضي، وهو ما ينطبق على البشير الذي يبذل ايضا جهدا كبيرا في الاشراف على تدريب فرق الناشئين، وفق ما يتحدث به البعض من جمهور الرمثا المتابع ايضا لفرق الفئات العمرية.
وتحظى فرق الفئات العمرية باهتمام إداري كبير، في ظل القناعة بأن ابناء النادي هم الاقدر على اثراء الفريق مستقبلا، بدلا من الاستعانة بمحترفين أو استقطاب لاعبين من خارج مدينة الرمثا التي تعرف بـ "برازيل الاردن".
تأجيل المستوى الثاني لدورة A حتى أيار المقبل
علمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم، قرر تأجيل اقامة المستوى الثاني لدورة التدريب الآسيوية A التي كان مقررا اقامتها خلال آذار (مارس) الحالي، لتقام خلال أيار (مايو) المقبل.
وجاء هذا القرار بسبب انشغال المحاضر، وبالتالي طلب التأجيل.
وكان المستوى الأول من الدورة قد عقد في عمان خلال كانون الأول (ديسمبر) المقبل، بمشاركة عدد من المدربين المحليين والعرب.
نجوم تقدموا بشكاوى: ويستمر مشوار الانتظار!
كشف عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، ممن سبق وأن تقدموا بشكاوى ضد أنديتهم، عن امتعاضهم من تأخر منحهم المستحقات المالية، في ظل قيام لجنة اوضاع اللاعبين بالحكم لصالحهم، وتحديد المبالغ المالية المستحقة.
واشار عدد من اللاعبين في اتصال مع "الغد"، إلى انهم يتابعون توزيع المستحقات على الاندية، خلال الفترة الماضية، ولكنهم تعجبوا لعدم التطرق إلى مستحقاتهم المالية، خاصة وأن اغلبهم حكم له قبل فترة طويلة.
وتمنى النجوم على اتحاد الكرة، الالتفات الى موضوع مستحقاتهم المالية، لا سيما وأن البعض ينتظر تلك المستحقات بفارغ الصبر للانتهاء من بعض المواضيع المالية الخاصة.
لاعبو الشرطة العراقي باقون في عمان
قرر لاعبو فريق نادي الشرطة العراقي لكرة القدم، البقاء في عمان حتى يوم السبت المقبل، قبل التوجه إلى قطر للقاء فريق نادي الحد البحريني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
فريق الشرطة الذي التقى فريق الجزيرة يوم امس ضمن نفس البطولة، كان مقررا أن يعود إلى العاصمة العراقية بغداد، ومن ثم الطيران إلى قطر في الاسبوع المقبل للقاء الحد، قبل أن يعدل عن قراره ويقرر مواصلة الإقامة في الاردن حتى السبت المقبل، قبل المغادرة إلى قطر.

كواليس النجوم

• عدد من نجوم أحد الأندية المحترفة، أكد لـ"الغد" انه وزملاءه بدأوا بالخلود إلى النوم قبل الساعة الثامنة مساء في اغلب الاحيان، في ظل قساوة التدريبات التي يخضعون لها في هذه الأيام، والتي تشتمل على تدريبين صباحي ومسائي.
أحد النجوم اشار إلى أنه لم يعتد النوم في ساعة مبكرة، ولكن قساوة التدريبات الحالية اجبرته على الخلود للنوم مبكرا.
• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، يتوجهون يوم غد الخميس إلى مدينة العقبة، لإقامة معسكر تدريبي بقيادة المدير الفني هيثم الشبول، استعدادا لاستئناف الدوري... فريق ذات راس يعيش حاليا معنويات مرتفعة بعد قرار الغاء عقوبة ايقاف لاعبيه حاتم عقل واحمد عبدالحليم، وبالتالي مشاركتهما في المباراة المقبلة بالدوري... كما يأمل فريق ذات راس بأن تكتمل فرحته اليوم، عندما يخضع لاعبه مالك الشلوح لصورة رنين مغناطيسي ثانية، لتشخيص العلاج الذي خضع له خلال الفترة الماضية، وبالتالي تحديد مدى التحسن، استعدادا للعودة إلى الفريق.
• لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم ابراهيم السقار، تلقى التهاني من زملائه أمس بقدوم مولوده الجديد "ماسة"... اللاعبون الزموا السقار بتوزيع الحلويات، ابتهاجا بهذه المناسبة.
• المحترف السوري في صفوف فريق نادي ذات راس لكرة القدم فهد يوسف، تسلم أول من أمس، شيكا بقيمة 2000 دولار، وهي قيمة جائزة افضل لاعب محترف في الموسم الكروي الماضي... ايضا الحكمان ادهم مخادمة وأحمد مؤنس، تسلما أول من أمس، جائزتهما المالية كافضل حكمين خلال الموسم الماضي... وكان الفائزون في جوائز المناصير عن الموسم الماضي، قد تسلموا جوائزهم المالية على فترات.
• فريق الرفاع الشرقي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا شريف عدنان، تعادل مع فريق الجهراء الكويتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دورة أندية الخليج، ليتساوى الفريقان بالرصيد النقطي في صدارة المجموعة.
• اتحاد الكرة اطلع على كتاب نادي الحسين إربد، بشأن معالجة موضوع عدم اعتماد مدرب الفريق محمد عمر كمدير فني، وبالتالي المطالبة باعتماده... اتحاد الكرة يستعد للرد على الكتاب بعدم الموافقة.
• المحاضرون في دورة التدريب الآسيوية للمحترفين، التي اختتمت مرحلتها الأولى في عمان، استدركوا خطأ عدم اعطاء واجبات للمدربين عيسى الترك وعدنان حمد، وبالتالي الحاقهما بقائمة المدربين الذين انيطت بهم مهمات تحليل مباريات عربية وأوروبية خلال الفترة المقبلة...اسم حمد والترك سقط سهوا من قائمة المحاضرين، وبالتالي عدم اعطائهما واجبات تحليلية، قبل ان يتم تدارك الموضوع يوم أمس، وبالتالي تكليفهما بالواجبات.
• 14 حكما واعدا، استمعوا يوم أمس في مقر الاتحاد، إلى محاضرة القاها مدير دائرة الحكام سالم محمود، والتي تهدف إلى تحفيز هؤلاء الحكام الذي ينتظرهم مستقبلا باهرا وفق رؤية دائرة الحكام.
• نتائج مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين التي جرت أول من أمس، اسفرت عن فوز هجر الذي يحترف فيه علاء الشقران، على فريق مجزل الذي يدرب حراسه خالد سلطان بنتيجة 3-0، والرائد (انس بني ياسين) على الصفا 2-0، والفيصلي (خليل بني عطية) على الانصار 6-5 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الاصلي 0-0.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نادي الحسين (مشجع الاصفر .)

    الأربعاء 11 آذار / مارس 2015.
    فعلا ..الكابتن محمد عمر هو الافضل على الاطلاق و يستطيع النهوض بالفريق لانه مؤهل لذلك و صاحب شخصية .