الكرك: توقيف 30 طالبا يشتبه تورطهم بمشاجرة أمام بوابة "مؤتة"

تم نشره في الجمعة 13 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • قوات من الدرك ترابط أمام جامعة مؤتة إثر مشاجرة طلابية العام الماضي

هشال العضايلة

الكرك –  أوقفت الاجهزة الامنية في مديرية شرطة محافظة الكرك 30 طالبا من طلبة جامعة مؤتة يشتبه مشاركتهم في مشاجرة وقعت خارج اسوار الجامعة أول من أمس، وفق مصدر أمني بالكرك.
واشار المصدر، أن الاجهزة الامنية ما زالت تبحث عن مجموعة اخرى من الطلبة المشتبه تورطهم بالمشاجرة، وهم من المطلوبين على ذمة القضية.
ولفت، أن الطلبة الموقوفين والمطلوبين هم من طرفي المشاجرة، مؤكدا ان الاجهزة المعنية مستمرة بالتحري والبحث لحين توقيف كافة المطلوبين.
وبين، أن جميع الطلبة الموقوفين سيتم احالتهم للقضاء للنظر في التهم الموجهة اليهم وفقا للقانون.
وأوضح المصدر، ان من بين الموقوفين طلبة مطلوبين على ذمة قضية سابقة بسبب مشاجرة طلابية وقعت قبل شهرين أمام بوابات الجامعة.
وكانت مشاجرة طلابية وقعت أول من أمس أمام البوابة الشمالية لجامعة مؤتة وأسفرت عن إصابة أربعة طلاب بإصابات وصفت "بالبسيطة"، وشارك فيها طلبة من ابناء عشيرتين في الكرك.
واستخدمت بالمشاجرة الحجارة والعصي ما تطلب تدخل قوات الامن التي استخدمت الهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتشاجرين، تبعها عمليات مطاردة لهم اسفرت عن توقيف عدد منهم.  وتسببت المشاجرة بحالة من الفوضى، ما دفع اصحاب المحال المحيطة إلى اغلاقها خوفا من تعرضها لاضرار كما حدث في مشاجرات سابقة.

التعليق