المنتخب الأولمبي يختار 24 لاعبا للتصفيات

تم نشره في الأحد 15 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • المدير الفني جمال أبوعابد - (أرشيفية)

عمان - الغد - استدعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدير الفني جمال ابو عابد 24 لاعبا، لخوض المباراة الودية الاخيرة أمام نظيره البحريني والمقررة يوم 19 آذار (مارس) الحالي، قبل ان يتوجه من البحرين إلى الباكستان للمشاركة في التصفيات الآسيوية الأولمبية، والتي ستقام في الباكستان خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.
وجاء اختيار اللاعبين بعد ان اختتم المنتخب معسكره التدريبي في عجمان بالإمارات أول من أمس، حيث خاض ثلاث مباريات ودية أمام منتخبي كوريا الشمالية والعراق، فيما اجرى تدريبا يوم أمس على ملعب البولو.
وشمل الخيار اللاعبين: مهند خير الله، نور الدين بني عطية، فادي عوض، احمد سريوة، سمير رجا، عامر ابو هضيب، منذر رجا، احسان حداد، رجائي عايد، يزن ثلجي، محمود مرضي، احمد هشام، بهاء فيصل، بلال قويدر، حسام ابو سعدة، يزيد ابو ليلى، يوسف رائد، بلال الداوود، عمر المناصرة، ليث بشتاوي، صالح راتب، فراس شلباية، علي ياسر، رشيد رفيد.
وتتوجه بعثة المنتخب الى البحرين مساء يوم بعد غد الثلاثاء، ويلتحق لاعب الجزيرة عامر أبو هضيب في البحرين، بعد ان يشارك مع فريقه مباراته بكأس الاتحاد الآسيوي، فيما يلتحق لاعبو الوحدات بالمنتخب يوم الأربعاء المقبل.
وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية دون 23 عاما، المنتخب الأولمبي على رأس المجموعة الثانية برفقة منتخبات الكويت، باكستان، قرغيزستان وتركمنستان، حيث يلاقي المنتخب الأولمبي نظيره الباكستاني في أول مبارياته في التصفيات يوم 25 الحالي، ومن ثم يلتقي تركمانستان يوم 27، ثم قرغيزستان يوم 29، وفي ختام مبارياته يلتقي المنتخب الكويتي يوم 31.
وستقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر، بالإضافة الى أفضل خمسة منتخبات إلى نهائيات البطولة التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني (يناير) 2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ حيث ستتأهل أول ثلاثة منتخبات من نهائيات قطر الى الاولمبياد مباشرة.
ويضم وفد المنتخب كلا من منذر الجنيدي رئيس الوفد، المدير الفني جمال أبو عابد، المدرب امجد الطاهر، مدرب اللياقة البدنية ايمانويل، مدرب الحراس سمير رحال، الطبيب عادل السيكرجي، المعالج ياسر خيرالله، مدلك طلعت ماهر، المدير الإداري ماهر طعمة، مسؤول اللوازم هشام بلاونة، ومنسق المنتخب أحمد ماشة.

التعليق