الأردن والعراق يبحثان تسهيل نقل البضائع بين البلدين

تم نشره في الأحد 15 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • شاحنة أردنية تعبر باتجاه نقطة حدود الكرامة (الطريبيل) مع العراق - (أرشيفية)

عمان - بحث الأردن والعراق الإجراءات المتعلقة بتسهيل نقل البضائع بالشاحنات بين الجانبين عبر مركز حدود الكرامة الذي يربط البلدين الشقيقين.
جاء ذلك في اجتماع عقد أمس في مبنى وزارة الداخلية، ترأسه عن الجانب الأردني أمين عام الوزارة المحافظ سمير مبيضين، وعن الجانب العراقي مدير المنافذ والحدود اللواء عصام الصالح بحضور عدد من المسؤولين الأردنيين والعراقيين.
وأكد المبيضين ضرورة قيام الجانب العراقي بفتح مسربين، الأول لدخول الشاحنات من الجانب العراقي إلى ساحة التبادل التجاري، والآخر لدخول الشاحنات الى اراضي المملكة بهدف ضمان انسيابية وتسريع دخول الشاحنات دون معيقات.
وتناول الاجتماع عددا من القضايا والاجراءات الواجب اتخاذها، لتسهيل دخول الشاحنات وعدم بقائها لفترات طويلة على جانبي الحدود، خاصة المحملة بالمواد الغذائية والزراعية والصناعية والطبية، التي قد تتعرض للتلف في حال بقائها لفترات طويلة، وزيادة عدد الكوادر البشرية في المنافذ الحدودية بكلا البلدين.
وثمن اللواء صالح حجم، التعاون الذي اأداه الأردن لتذليل المعوقات المتعلقة بدخول الشاحنات بين البلدين، مؤكدا عدم وجود مشاكل جوهرية في هذا الصدد وانما يدخل معظمها في إطار الملاحظات التي تم حل جزء منها ويجري العمل حاليا على حل الجزء الآخر.
وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حيال أي مشاكل طارئة قد تعترض عملية دخول الشاحنات وحلها بالسرعة اللازمة. - (بترا)

التعليق