الزوايدة: ليبيا تسدد 30 مليون دينار من مستحقات المستشفيات والفنادق الأردنية قريبا

تم نشره في الاثنين 16 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

رداد ثلجي القرالة

عمان- أكد رئيس لجنة السياحة النيابية منير الزوايدة في مجلس النواب أن الجانب الليبي أخبر الحكومة الأردنية أنه سيدفع 30 مليون دينار مستحقات على الليبيين لصالح المستشفيات والفنادق الأردنية.
وبين الزوايدة في تصريح لـ"الغد" أن الديون المترتبة على الجانب الليبي قبل العام 2013 والبالغة 30 مليونا سيتم تسديدها خلال الاسبوعين المقبلين بعد ان وعدت الحكومة الليبية الحكومة الاردنية خلال لقاءات مؤخرة عن دفعها للديون المترتبة لصالح الفنادق والمستشفيات الاردنية.
وعن الخطط المستقبلية للجنة؛ قال الزوايدة انه "تم الاتفاق على إقامة مؤتمر سياحي في البحر الميت للوقوف على التحديات التي تواجة القطاع السياحي في المملكة".
واشار الزوايدة إلى أن المؤتمر سيركز على جانبين؛ الأول؛ انعكاس الأزمة السياسية في المنطقة على القطاع السياحي والأنظمة والقوانين المعمول بها والتي تخص القطاع السياحي.
وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر وضع النقاط على الحروف فيما يخص القطاع السياحي ومناقشة تراجع أدائه بشكل عام وسط عزوف السائح عن القدوم إلى المملكة من بعض دول العالم.
وبين الزوايدة أن اللجنة قامت خلال فترة تنصيبها بسلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع كافة القطاعات السياحية في المملكة للنهوض بالقطاع السياحي في ظل تراجع الحركة السياحية في المملكة.
وأضاف أنه تم عقد اجتماع يضم قطاع السياحه الوافدة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمناقشة الأنظمة التي تم تعديلها وموجودة في ديوان التشريع وأخذت الوزارة بالعديد من التوصيات اضافة الى عقد اجتماع مع جمعية وكلاء السياحة والسفر بما فيها قسم السياحةه الوافدة في الجمعية والحج والعمرة والتذاكر والأدلاء وجمعية الفنادق بحضور وزارة السياحة لمناقشة الانظمة التي تم تعديلها وموجودة في ديوان التشريع واخذت الوزارة بالعديد من التوصيات.
وبين ان اللجنة عملت ايضا على وضع خطة للجنة السياحة للانطلاق ميدانيا لزيارة المحافظات والمواقع السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة والوزارات المعنية.
وقال الزوايدة ان "اول جولة  نفذتها اللجنة كانت في منطقة عراق الامير بحضور وزير السياحة وتم الاطلاع على الواقع المحزن لهذا الموقع واتفقت اللجنة مع الوزارة على وضع خطة لتحسين البنية التحتية في الموقع وعملت ايضا اللجنة على زيارة محافظة عجلون بحضور وزارات السياحة والداخلية والاشغال".

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »يجب دفاع عن الحق ومطالبه به وليس مسكن اعلامي ([email protected])

    الاثنين 4 أيار / مايو 2015.
    لماتقول انها تسدد وكانك استلمت وتمت عمليه التسليم
    سبحان الله الناطق الاعلامي للحكومه الليبيه طيب تفضل مشكور وقبضنا حضرتك ولك جزيل الشكر للاسف نتناقل الخبر بدون مصداقيه
  • »من ٤سنوات واحنا نسمع بالكلام (Ahmad hamad)

    الخميس 9 نيسان / أبريل 2015.
    من اربع سنوات واحنا نسمع بنفس الكلام والي يقراء الخبر مثل ابر المخدر