شركة أدوية الحكمة تنضم إلى مؤشر "فوتسي 100"

تم نشره في الاثنين 16 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- أعلنت شركة أدوية الحكمة، وهي مجموعة شركات دوائية عالمية سريعة النمو ولديها أعمال في كل من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية (الرمز في سوق لندن المالي:hik  وفي سوق ناسداك دبي:hik)، عن انضمامها لمؤشر فوتسي 100 "ftse" ابتداءً من أمس، وهو مؤشر لأداء أكبر مائة شركة مدرجة في بورصة لندن.
ومنذ تأسيسها في الأردن عام 1978، واصلت الشركة تنمية أعمالها لتصبح شركة دوائية متخصصة ورائدة، توفر أدوية عالية الجودة بتكلفة معقولة للمرضى في كافة المجالات العلاجية.
وكان وما زال الهدف الأساسي من تأسيس الشركة إنتاج أدوية بمستوى عالمي لتنافس كبرى الشركات المتعددة الجنسيات.
وفي بداية التسعينيات، أسست شركة أدوية الحكمة شركة تابعة لها للأدوية التي تعطى عن طريق الحقن في البرتغال واستحوذت على شركة أدوية جنيسة في الولايات المتحدة الأميركية. ثم نجح مصنع الحكمة في الأردن في الحصول على موافقة وكالة الغذاء والدواء الاميركية ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية (mhra)، الأمر الذي ساهم في توسيع نطاق أعمالها خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتصدير أدويتها الى الولايات المتحدة وأوروبا.
ومنذ ذلك الحين واصلت الشركة تنمية أعمالها بشكل ملحوظ، من خلال عمليات الاستحواذ وعمليات إنشاء شركات.
حول العالم، لدى الحكمة حالياً ما يزيد عن 7 آلاف موظف، 27 منشأة تصنيع دوائي من الطراز الحديث والعالمي في 11 دولة ومبيعات في أكثر من 50 دولة.
وعلّق مازن دروزة؛ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ شركة أدوية الحكمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة، على تحقيق هذا الإنجاز قائلاً: "نحن مسرورون جداً بانضمامنا لمؤشر الفوتسي 100 كوننا أول شركة لها أصول عربية مدرجة في أكبر سوق للتعاملات المالية وهذا انجاز ضخم جدا لأن شركة أدوية الحكمة تتمتع بسجل حافل بالإنجازات".

التعليق