اتصال للوقوف على إصابة خليل وصورة أشعة لمرجان وجماهير الشمال تبدي رغبتها باستضافة نجوم الرمثا

شفيع وأبو عمارة والياس وسمير أبرز المرشحين للمنتخب

تم نشره في الاثنين 16 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • مدرب منتخب الشباب صبرة (يسار) الى جانب المدرب منصور كريشان اثناء متابعة مباراة بملعب معان - (من المصدر)
  • لاعبو فريق نادي ذات راس خلال تدريبهم يوم أمس على ملعب خماسي بالعقبة - (من المصدر)
  • صورة تذكارية للحكام الاتحاديين مع مسؤولي فرق المنطقة الشرقية أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شفيع وأبو عمارة والياس وسمير ابرز المرشحين للانضمام للمنتخب
تفيد الانباء الواردة من معقل المنتخب الوطني لكرة القدم، أن لاعبي فريقي الوحدات والجزيرة عامر شفيع ومنذر أبو عمارة وأحمد الياس وأحمد سمير، هم الابرز للالتحاق بصفوف المنتخب الوطني بعد انتهاء مباراتي فريقيهما أمام الوحدة السوري والحد البحريني يوم 17 الحالي، ضمن منافسات بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.
المنتخب الوطني الذي اختار 7 لاعبين من لاعبي الأندية (باستثناء الوحدات والجزيرة)، واختار 12 لاعبا محترفا في الخارج، ينتظر يوم 18 الحالي لإعلان الاسماء المستدعية من فريقي الوحدات والجزيرة.
ووفق المعلومات والمستويات الفنية التي يقدمها اللاعبون، فإن شفيع ومنذر أبو عمارة يعدان الابرز بنسبة كبيرة للانضمام لصفوف المنتخب الوطني، فيما ما تزال هوية اللاعب الوحداتي الثالث حائرة، رغم أن المعلومات ترجح احمد الياس.
اما فيما يتعلق بفريق الجزيرة، فإن الجهاز الفني يرصد اصابة اللاعب رائد النواطير الذي غاب مؤخرا عن مواجهة الشرطة العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي، وبالتالي فإن نسبة انضمامه للمنتخب ستبقى قائمة، ولكنها تراجعت بنسبة لا بأس فيها، ليفتح المجال أمام اللاعب أحمد سمير الذي ارتفعت نسبة انضمامه لصفوف المنتخب الوطني في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها، وبالتالي ترشحه ليكون ممثلا لفريق الجزيرة في المنتخب في المباراتين المقبلتين أمام سورية والسعودية يومي 26 و30 آذار (مارس) الحالي. هذه الاسماء الاربعة تبقى خيارات غير رسمية، بانتظار يوم 18 الحالي للاستماع إلى خيارات الجهاز الفني النهائية والرسمية.
المنتخب يطمئن على بني عطية لمعرفة جاهزيته للالتحاق بالفريق
اجرى المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس، اتصالا مع المحترف الأردني في صفوف فريق النادي الفيصلي السعودي، للاطمئنان على الإصابة التي تعرض لها الجمعة الماضي، اثناء مباراة فريقه أمام التعاون ضمن منافسات الدوري السعودي.
المنتخب تفاجأ بحاجة اللاعب لفحوصات طبية، بانتظار خضوع خليل لهذه الاختبارات الطبية يوم أمس، ومن ثم الجهاز الفني بالتفاصيل، للوقوف على مدى جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة.
المنتخب الذي سبق وأن استدعى بني عطية ضمن قائمة الـ 12 محترفا، سيقرر مصير اللاعب في البقاء مع المنتخب خلال المباراتين الوديتين المقبلتين طبقا لنتائج الفحوصات التي ينتظر أن تكون قد أعلنت يوم أمس.
جماهير الشمال ترغب بمشاهدة نجوم الرمثا بينها
بدأت عدد من فرق الدرجات الدنيا، بتوجيه دعوات إلى فريق الرمثا لكرة القدم، لمواجهته في مباريات ودية احتفالية، تأتي بناء على رغبة جماهير الرمثا المتواجدة بكثافة خاصة في منطقة الشمال.
جمهور الرمثا في لواء الكورة، ابدى رغبته بمشاهدة نجوم فريق الرمثا بينهم، ما دفع نادي دير ابي سعيد لتوجيه الدعوة لفريق الرمثا للقاء ودي احتفالي يجري يوم الخميس المقبل، على ملعب دير ابي سعيد في مباراة يتوقع أن تأتي جماهيرية، في ظل شعبية نادي الرمثا في تلك المنطقة.
فريق نادي عنجرة ايضا أحد أندية الدرجة الثانية، ابلغ فريق الرمثا شفهيا، برغبة جماهيره في عجلون، باجراء لقاء ودي على ملعب مجمع عجلون، لاتاحة المجال أمام جماهير النادي للاستمتاع بمشاهدة لاعبي الرمثا في الملعب.
وينتظر أن تتم مخاطبة النادي رسميا، للوقوف على امكانية تلبية الدعوة، علما أن الرمثا سيلتقي فريق الصريح وديا يوم غد الثلاثاء.
لاعب المنتخب مرجان يخضع لصورة بعد إصابته
خضع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الرمثا سعيد مرجان يوم أمس، لصورة اشعة، بعد أن تعرض لإصابة خلال التقسيمة التدريبية التي جرت يوم أمس، وضمت لاعبي المنتخب الوطني الستة، ولاعبي فريق الحرس الملكي.
مرجان اضطر لمغادرة الملعب قبل نهاية التقسيمة بخمس دقائق، بعد تعرضه لإصابة، ما استدعى اخضاعه لفحوصات طبية للاطمئنان على اصابته.
تدريبات فردية لخميس في الفيصلي وانتظار لقاء الإدارة
عاد لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم محمد خميس لتدريبات الفريق بعد احتجاب لعدة أيام في الفترة الماضية.
وانخرط اللاعب فور عودته بتدريبات فردية، بسبب معاناته من إصابة، استدعت ابتعاده مؤقتا عن التدريبات التنافسية لحين التعافي تماما من الإصابة.
إلى ذلك ينتظر لاعبو الفيصلي والجهاز الفني، عقد اجتماع مع إدارة النادي الجديدة، لوضعها في صورة اوضاع الفريق، والتحدث عن امنياتهم خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بوضع خطة استراتيجية خلال المرحلة المقبلة، املا في العودة لمنصات التتويج، خاصة في بطولة كأس الأردن، بعدما فقد الفريق فرصة الفوز بالدوري، في ظل تراجع ترتيبه.
صبرة يبحث عن لاعبين في الجنوب
تواجد المدرب العام لمنتخب الشباب لكرة القدم أنس صبرة خلال الايام القليلة الماضية في محافظات جنوب المملكة، لرصد عدد من المواهب الشابة التي يمكن أن تشكل إضافة لصفوف المنتخب خلال المرحلة المقبلة.
صبرة بذل جهدا كبيرا مؤخرا، عندما توجه أول من أمس إلى محافظة معان، وتحديدا ملعب مجمع الأميرة هيا بنت الحسين، لمتابعة مباراة فريقي الخليج والشهابية، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الثالثة، لرصد عدد من اللاعبين الشباب، خاصة في صفوف فريق الخليج الذي التحق 3 من لاعبيه بتدريبات المنتخب للوقوف على مستواهم عن قرب.
صبرة توجه بعد متابعة المباراة إلى مدينة العقبة، لرصد عدد من اللاعبين الشباب في صفوف فريق ذات راس الذي يقيم معسكرا تدريبيا في ثغر الأردن الباسم، استعدادا للمنافسات المحلية.
يشار إلى أن عددا من المدربين في المنتخبات الوطنية، بدأوا ينتهجون سياسة الترحال إلى جميع الملاعب، لمتابعة اغلب المباريات ورصد اللاعبين.
المجلس الأعلى للشباب يزرع ملعب "فيلادلفيا"
وقع المجلس الاعلى للشباب، اتفاقية مع جامعة فيلادلفيا لزراعة ملعب الجامعة على نفقة المجلس، لاستخدامه في استضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم للشابات التي تقام في الأردن العام المقبل. ويبذل المجلس الأعلى للشباب جهدا كبيرا، في اطار تجهيز الملاعب، استعدادا لاستقبال هذا الحدث العالمي.
لاعبو ذات راس يزورون وادي رم ويتدربون في الخماسي
ينظم لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم مساء اليوم الاثنين، رحلة ترفيهية إلى وادي رم في رحلة سياحية يتخلله حفل عشاء، وبدعم من أحد محبي النادي.
وتأتي هذه الرحلة على هامش المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريق في مدينة العقبة، استعدادا لمنافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
إلى ذلك يعاني فريق ذات راس من عدم توفر الملاعب التدريبية في مدينة العقبة، ما يدفعه لاجراء التدريبات على ملعب الخماسي.
هايل وذيب يسجلان في الدوريين الكويتي والبحريني
سجل نجما المنتخب الوطني لكرة القدم احمد هايل وعبدالله ذيب، لصالح فريقيهما العربي الكويتي والرفاع البحريني، في المباراتين اللتين جرتا اول من أمس، ضمن منافسات الدوري في الكويت والبحرين.
هايل سجل هدفين من اصل ثلاثة، فاز بها العربي على النصر، فيما سجل ذيب هدف التعادل للرفاع في مرمى المالكية في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ليواصل العربي صدارة الدوري الكويتي، فيما يبلغ رصيد الرفاع 25 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر الرفاع الشرقي، ويعتبر هايل وذيب احد ابرز هدافي فريقيهما في الدوري.
وفيما يتعلق بابرز نتائج لاعبينا المحترفين في الخارج، فقد حقق نجران الذي يلعب في صفوفه مصعب اللحام مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على فريق الشباب الذي يلعب في صفوفه لاعبنا طارق خطاب بنتيجة 2-1، حيث ساهم اللحام في صناعة أحد اهداف فريقه، فيما لم يشارك خطاب في المباراة.
البقعة يواصل البحث عن حقوقه باللاعب ياسر
يواصل نادي البقعة، البحث عن حقوقه المالية في لاعبه السابق علي ياسر الذي انتقل للتوقيع على كشوفات فريق نادي شباب الأردن.
ويرى نادي البقعة انه يحق له الحصول على بدل رعاية من نادي شباب الأردن، وهو ما رفضته لجنة اوضاع اللاعبين التي سبق وأن ردت شكوى تقدم بها نادي البقعة.
وتتلخص تفاصيل القضية في أن ياسر الذي لعب في فرق الشباب بالبقعة، انتقل الى نادي شباب الأردن مؤخرا، بعد أن بلغ 21 عاما، وهو ما يراه البقعة حق للاعب، ولكن شريطة أن يتم دفع مبلغ مالي كحق رعاية.
البقعة تقدم بشكوى لاتحاد الكرة، تم ردها من قبل لجنة اوضاع اللاعبين، بداعي أن التعليمات تصب في حرية اللاعب بعد بلوغه سن 21 عاما.
محامي نادي البقعة في هذه القضية عماد حناينة، أكد أن لجنة اوضاع اللاعبين استندت إلى تفسير خاطئ للتعليمات الدولية، حيث تنص التعليمات على ضرورة دفع حق رعاية عن السنوات التي سبقت بلوغ سن الـ 21، بل يتعداها حتى وصول اللاعب إلى سن 23 عاما.
حكام الكرة إلى ايران والكويت
غادر حكمنا أدهم مخادمة عمان يوم أمس، متوجها إلى ايران، للمشاركة كحكم رابع في ادارة مباراة بدوري ابطال آسيا.
كما يغادر اليوم طاقم الحكام المكون من محمد أبو لوم وفيصل شويعر ويوسف ادريس، متوجها الى الكويت، لإدارة مباراة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
جمال محمود ينتظر مخاطبة "فيفا" للاتحاد الفلسطيني
ينتظر المدرب الوطني جمال محمود، توجيه الاتحاد الدولي لكرة القدم ، خطابا رسميا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد أن قدم محمود شكوى رسمية للفيفا، ضد الاتحاد الفلسطيني للمطالبة بمستحقاته المالية المستحقة خلال فترة اشراف جمال على تدريب المنتخب الفلسطيني.
محمود يتابع القضية خطوة بخطوة، على أمل الحصول على مستحقاته المالية كاملة.
تواصل منافسات بطولة المنطقة العسكرية الشرقية
تواصلت يوم أمس منافسات بطولة المنطقة العسكرية الشرقية لكرة القدم، حيث جرت مباراتان اسفرتا عن فوز وتعادل.
وحقق فريق الاسلحة فوزا على فريق لواء تسعين بنتيجة 4-1، فيما تعادل فريقا المدفعية والدفاع الجوي بنتجية 1-1.
وتابع المباراتين رئيس اركان المنطقة العسكرية الشرقية العميد صايل العجارمة، وقائد لواء تسعين العميد يوسف الخطيب.
وتختتم يوم الاحد المقبل مباريات البطولة التي يشارك بها 5 فرق، وتجري منافساتها على ملعب منشية بني حسن في المفرق.

كواليس النجوم

• تدرس جامعة اليرموك تنظيم بطولة ودية تنشيطية لثمانية فرق في دوري المحترفين، وذلك لاتاحة الفرصة أمام الأندية للدخول في منافسات لحين عودة منافسات الدوري... القائمون على البطولة بدأوا باستمزاج رأي الأندية...نظام البطولة المنتظر ينص على تقسيم الفرق الى مجموعتين، كل مجموعة تضم 4 فرق... بانتظار رد الأندية لحسم موضوع تنظيم البطولة قريبا.
• نادي الوحدات وجه الدعوة يوم أمس لرئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي، لحضور مباراة الفريق يوم غد الثلاثاء أمام فريق الوحدة السوري ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم...عضو مجلس إدارة نادي الوحدات ومدير نشاط الكرة زياد شلباية زار المجلس الأعلى للشباب يوم أمس ووجه الدعوة للمجالي لحضور المباراة.
• اجتماع جرى الاسبوع الماضي بين إدارة نادي البقعة ومدرب وطني، لاستمزاج رأيه في الاشراف على تدريب الفريق، ولكن من دون التوصل لاتفاق، بسبب اعتذار المدرب لعدم اطلاعه على قدرات لاعبي البقعة بشكل كامل.
• استفسر معنيون بفريق الرمثا عن مصير مدرب فريق النادي الأهلي تحت سن 18 ناصر عادل، الذي لم يتم اتخاذ عقوبة بحقه بعد أن طرد في مباراة فريقه أمام الرمثا بدوري سن 18، والتي فاز بها الرمثا 2-1، قبل أن يتم تخسير الرمثا بسبب اشراك لاعب حاصل على 3 انذارات.
مدير دائرة الحكام سالم محمود وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار إلى انه لم يتسلم تقريرا من الحكم أو المراقب بحق مدرب الاهلي... المدرب ناصر عادل وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار إلى انه لم يسئ للحكم، وكل ما فعله هو الاعتراض على التحكيم، من خلال القول للحكم "والله حرام عليك"، ما استدعى طرده من الملعب، مؤكدا أن هذه العبارة لا تستحق عقوبة اضافية عليه.
• المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم اسلام ذيابات، لعب دور الحكم في التقسيمة التي جمعت لاعبي المنتخب الستة بمعية عدد من لاعبي الحرس، ضد فريق الحرس الملكي في التدريب الذي جرى أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة... ذيابات كان الخيار الامثل للفريقين في ظل اشرافه على تدريب المنتخب والحرس الملكي... يشار إلى أن المدير الفني للمنتخب احمد عبدالقادر والمدرب العام اسلام ذيابات ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، قرروا اشراك اللاعبين السبعة المتواجدين حاليا في المنتخب في تدريب "تقسيمة" مع لاعبي فريق الحرس الملكي، وذلك لزج اللاعبين السبعة في تدريبات الكرات، للحفاظ على جاهزيتهم الفنية، بعد أن خضعوا مؤخرا لتدريبات بدنية. الحارس معتز ياسين شارك مع المنتخب في حضور التمرين دون المشاركة التقسيمة.
• تم اغلاق ممر اللاعبين في ستاد عمان الدولي، بعد أن باشرت شركة المقاولات في القوات المسلحة الأردنية، بانشاء المبنى الإداري التابع للملعب استعدادا لاستضافة بطولة كأس العالم للشابات العام المقبل...المبنى الإداري سيكون مبنى حضاريا ومتقدما، ويتكون من أربعة طوابق وقاعات خاصة للشخصيات المهمة، إضافة إلى اضافة غرفتي غيار للاعبين إلى جانب الغرف الأربع الموجودة اصلا في ستاد عمان.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، احتفلوا أول من أمس، بعيد ميلاد لاعبي فريق الكرة سعيد مرجان وعمار ابو عليقة، وذلك على هامش التدريب الذي جرى على ملعب النشامى بالرمثا.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لماذا ؟ (الخير)

    الثلاثاء 17 آذار / مارس 2015.
    الاخ جلال او جابر ...... رئيس المجلس الاعلى شخصيه مش عاديه .... وشرف للوحدات ان يحضر حتى اي شخص حتى لو كنت انت
  • »لماذا؟ (جلال)

    الاثنين 16 آذار / مارس 2015.
    لماذا يوجه الوحدات الدعوة لمسؤول بسيط لحضور مباراة. الوحدات اكبر من هيك....
  • »لماذا الدعوة ؟؟ (جابر)

    الاثنين 16 آذار / مارس 2015.
    غريب من نادي الوحدات ان يوجه الدعوة للمجالي لحضور المباراة. المجالي وغيره من واجبهم ان يشجعوا نادي الوطن وزعيم الاندية الاردنية المارد الاخضر وان يحضروا المباراة بدون دعوات. هذه خطوة لا تليق بالمارد الاخضر ابدا..