اعتقال 4 وضبط مخدرات وأسلحة بمنزل في البلقاء (صور)

تم نشره في الخميس 19 آذار / مارس 2015. 02:32 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 19 آذار / مارس 2015. 09:57 مـساءً
  • جانب من المضبوطات-(من المصدر)
  • جانب من المضبوطات-(من المصدر)
  • جانب من المضبوطات-(من المصدر)
  • جانب من المضبوطات-(من المصدر)

عمان - الغد - ألقت الأجهزة الأمنية المختصة القبض على 4 أشخاص مشتبه بـ"تصنيعهم مواد مخدرة، فضلاً عن ضبط كميات من المواد المخدرة وسلاح"، في محافظة البلقاء، فيما تم القبض على "مطلوبَيْن خطرين، أحدهما بحقه 66 أسبقية جرمية في إحدى مناطق البادية الجنوبية، والآخر بحقة 33 طلبا قضائيا وأمنيا".
وفي التفاصيل، أكد المركز الإعلامي بمديرية الأمن العام أنه ضُبط في أحد المنازل بمحافظة البلقاء "8 كيلوغرام من الحشيش، و2.5 كيلوغرام من الحشيش الصناعي (الجوكر)، وكمية من الحبوب المخدرة".
وقال، في بيان صحفي أمس، إن عاملي شعبة أمن وقائي إقليم الوسط / قسم البلقاء، وبعد ورود معلومات لديهم حول قيام مجموعة من الأشخاص بـ"استخدام أحد المنازل ضمن الاختصاص للاتجار وتصنيع المواد المخدرة، حيث تمت مداهمة المنزل، وإلقاء القبض على أربعة أشخاص من أرباب السوابق في قضايا المخدرات".
وأضاف إنه وبعد إلقاء القبض على هؤلاء الأشخاص جرى تفتيش المنزل، و"ضبط بداخله 8 كيلوغرامات من الحشيش المخدر، و2.5 كيلوغرام من الحشيش الصناعي (الجوكر)، وكمية من الحبوب المخدرة، وسلاح ناري، ومواد تستخدم لتصنيع الحشيش الصناعي".
وتابع أنه جرى تحويل الأشخاص والمضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات لاس تكمال التحقيقات معهم.
على صعيد متصل، أوضح المركز الإعلامي في بيان صحفي آخر أن عاملي شعبة بحث جنائي إقليم العاصمة / قسم سرقة السيارات ألقوا القبض على "مطلوب خطر، بحقه 66 أسبقية جرمية و30 طلبا لجهات أمنية وقضائية بقضايا جنائية وسرقة المركبات وحيازة الأسلحة النارية والمخدرات"، وفق المركز الإعلامي.
وقال البيان إن فريقا خاصا عمل منذ فترة على تتبع هذا الشخص والبحث عنه ورصد تحركاته إلى أن تم تحديد مكان تواجده بمنطقة في البادية الجنوبية، حيث تمت ملاحقته والقاء القبض عليه وبـ"حوزته مركبة مسروقة مثبت عليها لوحات أرقام مزورة".
وأضاف "كما ضبط بحوزته سلاح ناري اتوماتيكي، ومسدس، وعتاد حي، وكمية من مادة الحشيش والحبوب المخدرة، وهوية أحوال مدنية مزورة تحمل صورته لكنها باسم شخص آخر".
وأكد المركز "أن الشخص اعترف خلال التحقيق بسرقة 28 مركبة من مناطق مختلفة في العاصمة، ضبط 9 منها بدلالته، بالاشتراك مع عدة أشخاص مشبوهين، كما اعترف بارتكاب عدة قضايا تتعلق بحيازة الأسلحة النارية والمخدرات والتجمهر غير المشروع".
وأشار إلى أنه ما يزال التحقيق معه جاريا معه، والجهود مستمرة للقبض على شركائه وضبط باقي المسروقات. من جانب آخر، تمكن عاملو قسم بحث جنائي المفرق من ضبط شخص "مطلوب خطير، بحقة 33 طلبا قضائيا وأمنيا بقضايا جنائية كان متواريا عن الانظار منذ فترة طويلة"، حسبما أكد المركز.
وقال المركز إنه "تم رصد مكان اختفائه داخل إحدى المزارع في محافظة إربد ومداهمته والقاء القبض عليه دون وقوع إصابات".

التعليق