"المسابقات" تصدر جدول المباريات خلال ايام

منافسات النسخة التاسعة من دوري الكرة النسوي تنطلق مطلع الشهر المقبل

تم نشره في الأحد 22 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • لقطة من مباراة سابقة بين فريقي عمان وشباب الأردن -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان-  ينتظر ان تصدر لجنة المسابقات خلال الأيام المقبلة، جدول منافسات النسخة التاسعة من دوري كرة القدم النسوي "أ"، والذي حدد اتحاد الكرة موعد انطلاقه في الثالث من شهر نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة فرق أندية شباب الأردن "بطل الموسم الماضي"، وفريق عمان" الوصيف" والأرثوذكسي والاستقلال،  وستقام البطولة على نظام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب، ويتوج باللقب الفائز الحائز على أعلى عدد من النقاط.
وفهمت "الغد" من مصدر مطلع بالاتحاد، انه تم اعتماد ملعبي شباب الأردن والأهلي في منطقة غمدان، لإقامة مباريات الأسابيع الست في الدوري، مع اعتراض واضح وصريح من ادارة فريق عمان على مكان اقامة مباراتي الفريق مع نظيره شباب الأردن، ومطالبتها بإقامتهما على ملعب الهاشمي لضمان الحيادية وتحقيق العدالة بين الاندية المشاركة.
وسيتم اختصار الفترة الزمنية لإقامة منافسات الدوري، لمنح المنتخبات الوطنية فرصة لتحضيرات طويلة للمشاركات الآسيوية والاولمبية المقبلة.
وبدأت الفرق المشاركة تحضيراتها للبطولة من خلال تدريبات جرت بشكل مكثف خلال الأسبوع الماضي، وبعد عودة لاعبات المنتخب النسوي الى صفوف الأندية عقب انتهاء مشاركته في  التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016، الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بعدما عانت الاندية من عدم وجود دعم مالي من الاتحاد الأمر الذي انعكس سلبيا على رحلة الاعداد.
وكانت اللجنة النسوية بالاتحاد قد عجزت عن اقامة منافسات الدوري لعام 2014، كما أجلت منافسات الدوري الحالي عدة مرات، في ظل عدم التنسيق مع الاندية التي ترعى اللعبة.  وأوصت اللجنة قبل أشهر بانطلاق منافسات بطولة دوري للموسم الحالي، بحيث تقام مباريات مرحلة الذهاب في تشرين الثاني (نوفمبر) والإياب في كانون الأول (ديسمبر) الماضيين، لكن التوصية لم تنفذ، وتم اختيار الأول من شهر نيسان (ابريل) المقبل، موعدا جديدا لإنطلاق الدوري.  
يذكر ان فريق شباب الأردن النسوي لكرة القدم، يحمل ألقاب الدوري النسوي منذ العام 2005 وحتى العام 2009، وحسب  الترتيب التالي:
- موسم 2005: شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي.
- موسم 2006: شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي.
- موسم 2007: شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي.
- موسم 2008: شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي.
-موسم 2009: شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي.
- موسم 2010: عمان، شباب الأردن، الأرثوذكسي.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق