وزارة السياحة تطلب من "مستثمري المغطس" عرضا ماليا وفنيا

تم نشره في الاثنين 23 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • أحد مرافق موقع المغطس - (تصوير: محمد ابو غوش)

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال مساعد أمين عام وزارة السياحة والآثار للشؤون الإدارية والمالية علي بياضي إن "الوزارة طلبت من الشركة التي تعتزم إقامة مشروع مدينة حجاج متكاملة في منطقة المغطس تقديم العرض المالي والفني الخاص بالمشروع".
وقدمت الوزارة لمجلس أمناء هيئة المغطس من خلال لجنة تم تشكيلها تقريرا أوليا حول ماهية إقامة المشروع.
وبين البياضي لـ"الغد" أن هذه الشركة تقدمت بالعرض بعد أن طرحت الوزارة الاستثمار في المغطس ثلاث مرات في الصحف اليومية ولم يتقدم أحد سواها.
وأكد البياضي أنه لا يوجد لغاية الآن أي قرار بشأن اقامة المشروع الاستثماري في منطقة المغطس.
وكان مصدر مسؤول كشف أن مستثمرين أردنيين وأميركيين تقدموا بطلب للاستثمار بإنشاء قرية حجاج متكاملة في منطقة المغطس غرب محافظة مادبا بكلفة تصل إلى 250 مليون دولار.
وقال المصدر؛ في تصريح لـ"الغد" في وقت سابق إن "المشروع يتضمن قرية متكاملة للحجاج الذين يزورون منطقة المغطس وجبل نيبو التي تعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية الدينية (المسيحية) في الأردن والعالم".
وبين المصدر أن القرية المزمع إقامتها في منطقة المغطس ستتضمن مجموعة من الفنادق بفئات وأماكن ترفيهية وأسواق ومراكز تجارية لزيادة عمر إطالة السائح الزائر لمنطقة المغطس.
وأشار المصدر إلى أن المستثمرين الذين تقدموا بطلب الاستثمار كانت لديهم فكرة الاستثمار في منطقة المغطس منذ عام ونصف العام، حيث جمع المستثمرون عدة معلومات عن جدوى إقامة استثمار في المغطس، إلى أن توصلوا الى قرار الاستثمار.

التعليق