إطلاق ألبوم الشوا "أمير المكان" في "أبوظبي"

تم نشره في الجمعة 27 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً
  • ملصق الالبوم. من المصدر

أبوظبي- الغد- أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، التعاون مجدداً مع شريكها الثقافي الاستراتيجي الدولي، مؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية AMAR لإنتاج العمل  "سامي الشوا: أمير الكمان" وهو عبارة عن مجموعة من أربعة أقراص مضغوطة تضم 83 من المقطوعات الأصلية لرائد من رواد الموسيقى العربية.
ويمكن لجمهور مهرجان أبوظبي الاستماع إلى الألبومات الخاصة بمنبر الإبداع من مهرجان أبوظبي، في بهو مسرح قصر الإمارات، ومن بينها أعمال سامي الشوا ( 1889-1965) وذلك حتى 2 أبريل القادم.
ويأتي ألبوم "سامي الشوا: أمير الكمان" كإضافة جديدة إلى قائمة طويلة من الألبومات التي حظيت بدعم "منبر الإبداع من مهرجان أبوظبي"، الذي يقدّم الدعم للموسيقيين والملحنين والمطربين العرب ساعياً لإبداع أعمال فنية جديدة تتضمن الألبومات الموسيقية والتسجيلات، بهدف تعزيز قيم الإبداع الموسيقي واحتضان الموسيقى العربية ورفع مستوى تقديرها. وقد شملت قائمة المستفيدين من دعم المبادرة في السنوات السابقة الفنانين: فيصل الساري (الإمارات العربية المتحدة)، نصير شمة )العراق(، بشارة الخوري  (لبنان /فرنسا)، هبة القواس (لبنان)، مكادي نحاس (الأردن)، ومؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية  (لبنان / الإمارات العربية المتحدة).
ويتزامن إطلاق هذا العمل مع إصدار كتاب "سامي الشوا أمير الكمان: حياته ومؤلفاته"، عن دار الساقي. وفي 11 تموز (يوليو) القادم، يقدّم مهرجان أبوظبي ومؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية حفلين فنيين ضمن فعاليات "مهرجان شباك 2015" في لندن، احتفاءً بمنجز الثقافة والفنون العربية. ويقدم ألبوم "سامي الشوا: أمير الكمان" عازف الكمان الكويتي الشهير أحمد الصالحي، بينما تقدم المطربة كريمة صقلي أغنية  "نهج البردة" لأم كلثوم ترافقهما "مجموعة أصيل" للموسيقى العربية المعاصرة.

التعليق