"مستقلة الانتخاب" والأحزاب السياسية تشكلان لجنة تواصل مشتركة

تم نشره في الجمعة 27 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - شكلت الهيئة المستقلة للانتخاب وأحزاب سياسية أمس لجنة للتواصل المشترك بينهما، تطبيقا لتوصيات لقاء سابق بينهما تحت عنوان " نحو شراكة فاعلة بين الهيئة المستقلة للانتخاب والأحزاب السياسية".
وقال رئيس الهيئة الدكتور رياض الشكعة خلال اللقاء، الذي حضره مجلس المفوضين والأمانة العامة للهيئة وأمناء عامي أحزاب سياسية، إن مأسسة العلاقة بين الهيئة المستقلة للانتخاب، والأحزاب السياسية، خطوة مهمة على صعيد التطور في شكل الإدارة الانتخابية، للوصول الى تحقيق المشاركة الشعبية في مواقع صنع القرار سواء النيابية أو الخدمية، بما يعزز مسيرة الإصلاح الوطني، في ظل انتظار تشريع قانون أحزاب وبلديات واللامركزية وقانون انتخاب مرتقب.
وعرض أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة، لأبرز ملامح لجنة التواصل وأهميتها وفائدتها المشتركة ومراحل تأسيسها، مشيرا إلى ضرورة مأسسة العلاقة بين الهيئة والأحزاب، واستطلاع وجهات نظرها وتوقعاتها في فترة ما بين الانتخابات، وأهمية دور مشاركة الأحزاب في العملية الانتخابية.
وترأس عضو مجلس المفوضين الدكتور محمد المصالحة الجلسة النقاشية حول اللجنة وأهميتها ووضع إطار ناظم لها يحدد صلاحياتها ومهامها واجتماعاتها الدورية ومستوى التمثيل فيها.-(بترا)

التعليق