الجمعة: توالي ارتفاع درجات الحرارة

تم نشره في الجمعة 27 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 27 آذار / مارس 2015. 01:21 صباحاً
  • طقس مشمس

عمان -الغد- توالي درجات الحرارة ارتفاعها نهار اليوم الجمعة وعلى نحو حاد، لتصبح أعلى من معدلاتها الاعتيادية في هذا الوقت من العام، أي بحدود 8 - 10 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب.
وقال الموقع "يكون الطقس مغبرا صباحا مع هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، تتراجع سرعتها بعد الظهر، لتصبح الأجواء مائلة للحرارة عموما، إذ تصل درجة الحرارة العظمى إلى نهاية العشرينيات في عمان والمدن، وفي خليج العقبة تكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة، والبحر هادئا".
ولفت الى أنه وخلال ساعات المساء والليل، تسود تدريجياً أحوال جوية خماسينية، بحيث ترتفع درجات الحرارة بصورة واضحة، مقارنة بالليالي الماضية.
كما أشار الى أن الأجواء تكون مغبرة وأكثر دفئاً من المعتاد وعلى نحو لافت، وتظهر سحب على ارتفاعات مختلفة، مع فرصة لزخات خفيفة "طينية" من المطر في مناطق محدودة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في مناطق واسعة من المملكة.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق بخاصة الصحراوية، بفعل الغبار والأتربة المثارة غدا.
ويتوقع استمرار درجات الحرارة نهار غد، لتصبح أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية في هذا الوقت من العام أي بحدود 8-10 درجات مئوية وفق الموقع.
وتستمر الأحوال الجوية الخماسينية بالتأثير، بحيث تكون الأجواء أكثر دفئاً من المعتاد ومغبرة عموماً، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.
ويستمر ظهور كميات سحب على ارتفاعات مختلفة، وفق الموقع، مع توقع هطول زخات خفيفة "طينية" من المطر في مناطق متفرقة، ومع ساعات العصر والمساء تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة، لكن الأجواء تبقى مُغبرة إجمالاً.
وتصبح الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية، وفي خليج العقبة جنوبية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر مائجا.

التعليق