الأمن يضبط اثنين من المشاركين بـ"فيديو التشحيط"

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2015. 02:28 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 29 آذار / مارس 2015. 02:34 مـساءً
  • إحدى المركبات التي شاركت بالتشحيط-(من المصدر)
  • إحدى المركبات التي شاركت بالتشحيط-(من المصدر)

عمان- الغد- قال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام اليوم الأحد إنه تم التحقق من مقطع فيديو لاقى انتشارا واسعا على مواقع التواصل، ويظهر فيه مجموعة أشخاص يمارسون أعمال التشحيط داخل أحد الأنفاق بعمان، رغم عدم ورود أي شكوى بخصوص تلك الحادثة.

وأضاف في بيان "أنه وخلال التحقق من الفيديو تمكن أحد مرتبات إدارة السير من التعرف على إحدى المركبات الظاهرة فيه ومالكها حيث تم استدعاؤه على الفور واعترف بقيامة ومجموعة من الأشخاص بأعمال التشحيط داخل أحد الانفاق شرق العاصمة عمان قبل عام تقريبا وكما وتم  ضبط شخص آخر من الظاهرين بالفيديو والعمل جار على ضبط الباقين لاتخاذ الإجراء الإداري والقانوني بحقهم جميعا".

وأشار المركز الإعلامي إلى "أن إدارة السير المركزية وباقي مديريات وإدارات الامن العام باشرت منذ ثلاثة ايام تنفيذ حملة موسعة استهدفت  ظاهرة القيادة باستهتار والقيام بحركات  التشحيط بالمركبات في الطرقات الرئيسية والفرعية وتم من خلالها ضبط 91 مركبة وسائقها لغاية الان".

وقال "إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق أولئك الأشخاص من حيث تحرير المخالفة بحقهم وحجز المركبة ومنعهم من استخدامها لفترة من الزمن، إضافة إلى إرسالهم إلى الحكام الإداريين من أجل اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بحقهم والتي تضمن عدم عودتهم لممارسة مثل تلك السلوكيات الخطرة التي تؤثر على حياة السائق نفسة ومستخدمي الطريق".

وأكد المركز الإعلامي أن الحملة ستستمر حتى القضاء على تلك الظاهرة داعيا كافة المواطنين للتعاون مع رجال الأمن العام من خلال سرعة الإبلاغ عن أي مشاهدة لسائق يقوم بمثل تلك السلوكيات الخطرة عبر الاتصال على مركز القيادة والسيطرة 911.

التعليق