بلتاجي: ننسق مع القطاع السياحي لتذليل الصعوبات

تم نشره في الثلاثاء 31 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان- الغد- اطلعت لجنة السياحة النيابية برئاسة النائب منير الزوايدة خلال زيارتها أمانة عمان الكبرى أمس على خطط ومشاريع "الأمانة" لتنشيط الحركة السياحية في المدينة وتعزيز مكانتها كمقصد سياحي، وتذليل التحديات التي تواجه القطاع السياحي.  
وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن "الأمانة" بدأت بتنفيذ منظومة من الخطط والمشاريع من شأنها تعزيز الواقع السياحي في العاصمة، اضافة إلى المشاريع الخدماتية ذات التأثير الايجابي على الواقع السياحي.
وعرض لإجراءات الأمانة في وسط المدينة وتعزيز مكانة الساحة الهاشمية التي تشهد اسبوعيا برامج فنية وترفيهية، والأثر الايجابي لوسط البلد على الواقع السياحي بعد التنظيم المروري، وإزالة البسطات وتعزيز المشهد الجمالي والمحافظة على النظافة.
كما أشار الى نقل سوق العبدلي الى موقعه الجديد في رأس العين لاعتبارات تنظيمية وحضارية، وتسمية ساحة العبدلي باسم ساحة الجيش العربي لربط الماضي بالحاضر ولتصبح نقطة جذب سياحي للمواطن والزائر مستقبلا.
وأكد بلتاجي حرص "الأمانة" على التعاون والتنسيق مع القطاع السياحي وتذليل الصعوبات والتحديات لتنفيذ الرؤى والتوجهات الملكية نحو ازدهار وتنشيط الحركة السياحية في المدينة وخلق بيئة سياحية جاذبة. من جهته، أكد الزوايدة أهمية القطاع السياحي كوجه حضاري للأردن وركيزة مهمة للاقتصاد الوطني، خاصة في عمان التي تمثل الوجه المشرق للوطن واهتمام السائح الأول.
وشدد على ان يكون لـ"الأمانة" أنشطة وبرامج ثقافية وترفيهية لتنشيط الواقع السياحي واستقطاب السائح للمبيت في عمان، بالإضافة إلى خططها ومشاريعها لخدمة السياحة.
ولفت الى أهمية توفير بيئة سياحية ملائمة، كون الأردن أصبح قبلة للسائح العربي والأجنبي لتمتعه بميزة الأمن والاستقرار. وعرض عدد من مسؤولي "الامانة" لخطط تطوير منظومة النقل العام ومعالجة الأزمات المرورية والفرص الاستثمارية في المدينة والتي يبلغ عددها 13 مشروعا استثماريا من بينها العديد من المشاريع السياحية.
واشاروا الى ان "الامانة" تعمل ضمن رؤية مستقبلية لشرق عمان من خلال إقامة مدينة للسيارات في الماضونة كبديل عن الحراج الحالي على شارع الأردن، ومواقع اخرى تحتل عشرات آلاف المركبات ارصفتها، ما يتسبب بإرباك مروري، إضافة الى تنفيذ مشروع المسلخ. وأوضحوا ان "الأمانة" هي أداة تنفيذية فيما يتعلق بقانون الصحة العامة لمنع التدخين والأرجيلة في الاماكن العامة وتتولى مراقبة التزام اصحاب المطاعم والمنشآت السياحية بالشروط والتعليمات بتحديد أماكن مخصصة للتدخين.

التعليق