الزبن يفتتح اجتماعات اللجنة العسكرية الأردنية الأميركية

تم نشره في الثلاثاء 31 آذار / مارس 2015. 12:00 صباحاً

عمان - افتتح مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومساعدة وزير الدفاع الاميركي اليسا سلوتكن، بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الأميرة عائشة بنت الحسين الملحق العسكري والجوي والبحري في واشنطن، الجلسة الافتتاحية لبرنامج اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة الاردنية الاميركية السابعة والثلاثين.
وتهدف هذه الاجتماعات التي بدأت امس الاثنين في فندق القوات المسلحة، وتستمر ثلاثة ايام، الى تعزيز اطر التعاون المشترك بين الجيشين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال المناقشة والاتفاق على جميع النشاطات التي سيتم تنفيذها بين البلدين الصديقين في مختلف مجالات العمل العسكري خاصة في مجال المساعدات الأمنية والتعاون العسكري.
وكان الزبن استقبل في القيادة العامة امس وفد التعاون العسكري الاميركي المشترك برئاسة مساعدة وزير الدفاع الاميركي.
واجتمع الزبن بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الاميرة عائشة بنت الحسين، بالوفد الضيف حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين الجيشين الصديقين واوجه التعاون والامور ذات الاهتمام المشترك.
من جانب آخر، استقبل الزبن امس الاثنين في مكتبه بالقيادة العامة، رئيس الأغلبية في مجلس النواب الأميركي السيناتور ميتش ماكونيل والوفد المرافق له.
واجتمع الزبن بحضور سمو الأمير فيصل بن الحسين بالسيناتور مكونيل، حيث تم بحث أوجه التعاون والأمور ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.-(بترا)

التعليق