اتفاقية تعاون بين المجمع العربي للملكية الفكرية ومعهد العالم العربي للتأهيل المهني

تم نشره في الثلاثاء 31 آذار / مارس 2015. 01:38 مـساءً

عمان- تم التوقيع في عمان على اتفاقية تعاون بين المجمع العربي للملكية الفكرية و معهد العالم العربي للتأهيل المهني ومقره دبي بهدف العمل المشترك  لاطلاق وعقد الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الملكية الفكرية كواحد من المجالات الحيوية والهامة في مختلف قطاعات الحياة للمؤسسات والافراد.

ويقوم المجمع كأحد اهم بيوت الخبرة في مجال الملكية الفكرية على المستوى العربي والعالمي نظراً لدوره الفاعل ومكانته الدولية المرموقة في هذا المجال، وبموجب الاتفاقية، بتوفير الدورات التدريبية المتكاملة في مجالات الملكية الفكرية للافراد المؤسسات وبارقى الاساليب التدريبية والتعليمية العالمية المتبعة.

وكان الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المجمع العربي للملكية الفكرية اكد أن المجمع سيعمل على  تطوير الآليات والأساليب المتبعة في التعليم والتدريب في هذا المجال لما له من اهمية متعاظمة في تحقيق النهضة الاقتصادية والسياسية للدول المحتضنة لقوانين الملكية الفكرية.

وفي اطار الاتفاقية سيتم تفعيل التعاون بين الطرفين للبدء باطلاق  الدورات التدريبية في مدينة  دبي , حيث تم الاتفاق على شمول برنامج "خبير ملكية فكرية عربي معتمد" كأحد اهم العناوين ضمن البرامج التدريبية التي سيتم عقدها.

ومن جانبه  اشاد المستشار/ محمد فرحات ، رئيس معهد العالم العربي للتاهيل المهني بالدور الهام الذي يلعبه المجمع على المستويين الاقليمي و الدولي و خاصة في مجال التطوير المهني.

التعليق