300 صيدلاني يؤدون اليمين القانونية

تم نشره في الأربعاء 1 نيسان / أبريل 2015. 07:20 مـساءً
  • مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني في عمان-(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - أدى نحو 300 صيدلاني وصيدلانية اليمين القانونية اليوم الاربعاء، أمام وزير الصحة الدكتور علي حياصات ونقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى في مجمع النقابات المهنية .
وقال حياصات خلال الحفل إن الصيدلة واكبت مستجدات الأمراض واستطاعت القضاء على الكثير منها، وساهمت في تحسين نوعية الحياة ومستوى الصحة العامة، نتيجة للتطور الهائل الذي شهدته العلوم الطبية والصيدلانية في الحقبة الاخيرة.
واشار إلى ان تحديات تواجه علوم الصيدلة واكتشاف الأدوية الناجعة للامراض المستعصية ما يدفع علماء الصيدلة وطلبتها لمواجهة تلك التحديات ومضاعفة الجهود.
وأكد ان المملكة ليست بمنأى عن مواكبة المستجدات في العلوم الصيدلانية وصناعة الدواء، وان وزارة الصحة ونقابة الصيادلة وكليات الصيدلة وقطاع منتجي الادوية ومراكز الابحاث الصيدلانية، تسعى جميعها الى تطوير المهنة والارتقاء بها وتوفير بيئة العمل المناسبة، واستيعاب أكبر عدد ممكن من الصيادلة للالتحاق بمواقع العمل، لتأدية دورهم الهام في المسيرة الصحية وتطويرها.
وأعلن نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى، عن إطلاق الموقع الالكتروني الجديد لنقابة الصيادلة.
وقال إن الموقع يشكل اداة هامة لتوعية الصيادلة بحقوقهم المهنية، ويمثل نافذة يطلون من خلالها على أبرز قضايا المهنة، ويتابعون عبر صفحاته إعلانات الدورات التدريبية والمحاضرات التعليمية والانشطة المختلفة، التي تقيمها ويطلعون من خلاله على الخدمات التي توفرها النقابة لدعم منتسبيها.
واضاف أن الصيادلة الجدد بانضمامهم للنقابة ينضمون الى قطاع صحي حيوي، في بلد يتمتع بسمعة عالية في مجال تقديم الخدمات الطبية، وعلى نطاق العالم.-(بترا)

التعليق