12 مركزا صحيا تحصل على شهادة الاعتمادية

تم نشره في الخميس 2 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - حصل 12 مركزا صحيا تابعا لوزارة الصحة على شهادة الاعتماد من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية لتطبيقها معايير اعتماد الرعاية الصحية الاولية وتنظيم الأسرة.
وتتوزع المراكز الصحية الحاصلة على الاعتماد على ثماني محافظات وهي مراكز ابن سينا، ايدون بني حسن، القادسية، مرصع، البصة، بليلا، راجب، عين جنا، اسكان المغاريب، النهضة، الفيصلية، ومركز صحي السلالم.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي إن حصول هذه المراكز على الاعتماد يأتي بعد زيارات تقييمية اجراها المجلس لعدد من المراكز خلال الفترة الماضية والتي تم تحضيرها للاعتماد من قبل الوزارة بالتعاون مع مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من الوكالة الأميركية للانماء الدولي. وعبر مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عن تقديره لوزير الصحة الدكتور علي حياصات لدعمه المستمر للنشاطات والبرامج التي ينفذها المجلس والتزامه الدائم بتطوير الخدمات في مؤسسات الوزارة وحرصه على رفع مستوى واهتمامه بالمسألة المتعلقة بسلامة المرضى.
من جهتها أكدت مديرة الجودة في الوزارة الدكتورة رجاء خاطر سياسة الوزارة الرامية لتطبيق معايير الاعتماد في مراكزها الصحية ومستشفياتها كافة وتحضيرها لهذه الغاية بشكل جيد. وقالت ان 91 مركزا صحيا شاملا وأوليا تابعا للوزارة حصلت خلال الاعوام الماضية على الاعتماد من المجلس في اطار عملية مستمرة وخطة عمل مجدولة زمنيا لتصبح الاعتمادية واقعا ملموسا من حيث مخرجاتها، لافتة الى انه يجري حاليا تحضير تسعة مراكز صحية للحصول على الاعتمادية.
واشارت الى حصول خمسة مستشفيات تابعة للوزارة على الاعتماد في وقت سابق، ويجري حاليا إعداد وتحضير ثمانية مستشفيات في ثماني محافظات للحصول على الاعتماد بدعم وتمويل من الديوان الملكي الهاشمي.

التعليق