برنامج "قاع المدينة" ينتقل لمحافظات الوطن ويحكي أصالة وعبق تاريخ المدن والقرى

تم نشره في الأحد 5 نيسان / أبريل 2015. 01:21 مـساءً
  • ارشيفية

 سوسن مكحل

Sawsan.moukhall@alghad.jo

عمان- بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من برنامج "قاع المدينة"، تبنى التلفزيون الأردني فكرة إنتاج دورة ثانية منه، تنتقل هذه المرة إلى مختلف محافظات الوطن، ولا تقتصر كما في الدورة الأولى على عمان وأسواقها وقاعها ووسطها النابض فقط.

معد ومنفذ البرنامج الاعلامي محمد جميل خضر، أكد في حديثه "للغد" أن "قاع المدينة" في دورته الجديدة، يخرج من قاع المدينة في عمان إلى قاع المدينة في السلط، في مادبا، في إربد، الزرقاء، في الطفيلة، في الكرك، العقبة، معان، الشوبك، وادي موسى، المفرق، الأزرق، الرمثا، جرش، عجلون، قاع المدينة في الفحيص وماحص، ولا بأس لو عادت حلقةٌ أو حلقتان منه إلى قاع المدينة في عمان، فهي في نهاية المطاف، إضافة إلى أنها عاصمة القلب والوجدان، مدينة من مدن الوطن.

وأضاف خضر أن قاع المدينة" برنامج جماليٌّ مكانيٌّ اجتماعيٌّ يركز على نبض الناس وأماكن تجمعهم، البؤرة الأكثر صخباً وحياة وأسواقاً وقصصاً وذكريات داخل حدود مدينة ما؛ هو ليس برنامجاً تاريخياً وإنْ كان يأخذ من التاريخ عبق الذاكرة المتعلقة بقاع مدينة ما عبر تاريخها وتحولاته من حقبة إلى أخرى، وهو ليس برنامجاً سياحياً دون أن ننفي دوره السياحي في الترويج لمدن الوطن وإعادة النبض لحواضرها، وهو ليس برنامجاً تراثياً رغم أن التراث بعض أجوائه ومشهديته ومداه. هو برنامجٌ عن الناس ومن الناس وإلى الناس.

في حين بينت الاعلامية الاردنية أريج دبابنة مقدمة البرنامج بدورته الحالية؛ أن برنامج قاع المدينة يتحدث عن مدن وقرى ومبان ومحافظات بحاضرها الجميل وعراقتها الماضية. مشيرة الى أنها سعيدة بتجربتها في تقديم البرنامج الذي يتحدث عن أصالة الماضي وعبق تاريخ المددن والقرى وبساطتها، مؤكدة انها استمتعت مع فريق العمل وعودتها للمجال الاعلامي عبر برنامج "قاع المدينة".

يشار الى ان البرنامج يبث على التلفزيون الأردني والمونتاج التنفيذي  والاعداد  لمحمد جميل خضرإخراج ومونتاج مدين مصطفى تقديم أريج دبابنة ومحمد جميل خضر. تصوير وإضاءة: أحمد يونس. مدة الحلقة: ما بين 22 و 25 دقيقة. عدد الحلقات: 20 حلقة.

 

التعليق