يابانية في سن المئة تحقق إنجازا عالميا في السباحة

تم نشره في الثلاثاء 7 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً

طوكيو - نجحت اليابانية مييكو ناغاوكا البالغة مئة عام في السباحة لمسافة 1500 متر خلال سباق للسباحة الحرة في حوض صغير، وهو انجاز غير مسبوق بالنسبة للأشخاص في هذه السن.
وقد كانت هذه اليابانية المتسابقة الوحيدة في فئة الأشخاص بين سن 100 و104 سنوات، وأنجزت هذا التحدي في خلال ساعة و15 دقيقة و54 ثانية السبت في منطقة ايهيمي وسط اليابان على وقع تصفيق حماسي من الجمهور.
وتأمل ناغاوكا في إدراج انجازها ضمن موسوعة غينيس للارقام القياسية، لكنها لا تعتزم التوقف عند هذا الحد. فقد قالت في تصريحات لوكالة كيودو للانباء "اريد الاستمرار في السباحة حتى سن 105 سنوات في حال عشت حتى ذلك الحين". ولم تبدأ ناغاوكا في السباحة سوى في سن الثمانين في اطار برنامج اعادة تأهيل خضعت له جراء اصابتها بمرض في الركبة، وفق المصدر نفسه.
ومنذ ذلك الوقت، تراكم ناغاوكا الارقام القياسية. فقد سبق لها ان اجتازت مسافة 1500 متر في حوض سباحة اولمبي في سن التاسعة والتسعين ونشرت العام الماضي كتابا تروي فيه تفاصيل عن انجازاتها الرياضية.
وبحسب وزارة الصحة، فإن عدد الأشخاص الذين بلغوا عامهم المئة في اليابان كان يقارب 59 الفا في ايلول/سبتمبر الماضي، بينهم 87 % من النساء.  - (أ ف ب)

التعليق