"الصناعة والتجارة" تحرر 1834 مخالفة خلال الربع الأول

تم نشره في الثلاثاء 7 نيسان / أبريل 2015. 12:00 صباحاً
  • وزارة الصناعة والتجارة - (ارشيفية)

عمان - حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 1834 مخالفة تموينية، خلال الربع الأول من العام الحالي في مختلف مناطق المملكة.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، ينال البرماوي، إن تحرير هذا العدد من المخالفات جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي تقوم بها فرق الرقابة على الاسواق للمحافظة على توازنات السوق والحيلولة دون حدوث أي اختلالات.
واضاف البرماوي في تصريح لوكالة الانباء الأردنية "بترا" اليوم الاثنين، أنه تم اتخاذ الاجراءات بحق التجار المخالفين واحالتهم للقضاء وفقا لقانون الصناعة والتجارة، مشيرا "الى استمرار الوزارة بعمليات الرقابة المكثفة بما يضمن توفر كافة السلع بكميات كافية في السوق المحلي وبأسعار مناسبة دون مبالغة فيها".
وكانت أعلى المخالفات لحالات عدم إعلان الأسعار وبواقع 1386 مخالفة، وعدم التقيد بالسعر المعلن 166 مخالفة، وتمثلت المخالفات الاخرى في اجراء تنزيلات وعروض وهمية وامتناع عن بيع سلعة أساسية 60 مخالفة، وزيادة سعر مادة أساسية 128 مخالفة.
وبحسب بيانات مديرية مراقبة الاسواق، سجلت أعلى مخالفات في عمان بواقع 933 مخالفة، تليها إربد 272 مخالفة، ومن ثم الزرقاء 237 مخالفة.
وأكدت الوزارة أهمية تعاون المواطنين من خلال الابلاغ عن أي مخالفات على هاتف (5661176-06، وكذلك صفحة الفيس بوك ((www.facebook.com/mit.gov.jo أو البريد الالكتروني للوزارة (Info@mit.gov.jo).- (بترا)

التعليق