الملكية تنقل 450 مواطناً من جيزان السعودية لأرض الوطن و"الخارجية النيابية" تتابع عملية النقل

إجلاء 127 مواطنا أردنيا من اليمن

تم نشره في الأربعاء 8 نيسان / أبريل 2015. 08:26 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 8 نيسان / أبريل 2015. 10:56 مـساءً
  • مشهد لإحدى عمليات الإجلاء من اليمن-(أرشيفية)

عمان - بلغ عدد الاردنيين الذين تم إجلاؤهم من اليمن أمس 127، بحسب بيانات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
وفيما أعلنت الوزارة عن وصول 91 مواطنا اردنيا من اليمن الى الأراضي السعودية برا أمس بعد إجلائهم، بالتعاون مع السلطات السعودية المختصة، قالت الوزارة في بيان آخر لها في ساعة متأخرة من مساء أمس "إن سفينة تقل 36 مواطنا اردنيا، تم اجلاؤهم من اليمن وصلت الى ميناء جيبوتي"، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم أمس الى 127 مواطنا.
واشارت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي، الى ان عملية الإجلاء هذه  تأتي ضمن سلسلة من العمليات التي تقوم بها الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتنسيق مع السفارة الاردنية في صنعاء.
 "ان العدد الكلي للمواطنين الاردنيين الذين تم اجلاؤهم من اليمن بلغ 567 مواطنا"، يضاف اليهم 36 آخرين الذين وصلوا جيبوتي، و "العمل جار حتى إجلاء آخر مواطن أردني".
إلى ذلك، ذكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية النائب بسام المناصير متابعته لإجراءات نقل وإجلاء الجالية الأردنية من اليمن.
وقال "لقد تابعت مع وزير الخارجية والسفير الأردني لدى اليمن وعدد من المسؤولين أصحاب العلاقة، سير عملية نقل الجالية التي جرت بكل سلاسة، اذ تم نقل معظم ابناء الجالية الاردنية بسلام الى الأردن". وفي نفس السياق، ذكرت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن طائراتها أقلت ما يزيد على 450 مواطناً من مدينة جيزان السعودية لارض الوطن ممن كانوا يقيمون في اليمن عبر ثلاث طائرات وصلت اثنتان منها أول من أمس، فيما سابقتهما وصلت الاثنين الماضي.
وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أنه تم تشغيل ثلاث رحلات عارضة في هذه المرحلة وبالتنسيق مع "الخارجية" التي قامت بإجلاء المواطنين من اليمن إلى جيزان براً عبر الأراضي السعودية والعُمانية.
وأضاف إن الملكية الأردنية قامت بالتنسيق أيضاً مع سلطات الطيران والملاحة الجوية السعودية لمنح طائرات الشركة الإذن بنقل المواطنين من مطار جيزان إلى عمان، معبراً عن استعداد الملكية الأردنية لتشغيل المزيد من الرحلات الجوية العارضة خلال الأيام القليلة القادمة لنقل الأردنيين من اليمن.
وأكد مستو حرص الملكية الدائم على خدمة المواطنين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم.
يشار إلى أن الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى كل من صنعاء وعدن منذ السابع عشر من شباط (فبراير) الماضي، حيث كانت الشركة تشغل سبع رحلات منتظمة أسبوعياً إلى صنعاء وأربع رحلات لعدن.-(بترا)

التعليق