"الوسطية المستقلة" يدعو لإعادة النظر بقائمة الأجور الطبية

تم نشره في الأربعاء 8 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

محمد الكيالي

عمان - فيما شدد مرشح القائمة الوسطية المستقلة لمنصب نقيب الأطباء الدكتور هاني عبابنة "على ضرورة خلق دماء جديدة في النقابة وجذب الأطباء الشباب لإعادة الثقة بنقابتهم"، دعا الى إعادة النظر بقائمة الأجور الطبية.
وقال عبابنة، في تصريح صحفي أمس، إن من الواجب "رفع سوية المهنة خدمة للمواطن والطبيب معا، والحفاظ على جودة الخدمات الصحية المقدمة في المملكة".
وأكد استعداد القائمة للتعاون مع جميع المرشحين على اختلاف اطيافهم وميولهم السياسية لما فيه مصلحة الاطباء والنقابة خدمة للوطن والمواطن، لافتا إلى أن القائمة تقترح "بأن يكون من حق الطبيب التصويت لمرشحين اثنين لمنصب النقيب بدل حصره بمرشح واحد".
ويركز برنامج القائمة، بحسب عبابنة، على الاطباء الشباب، و "وقف تغول شركات التأمين على منتسبي النقابة، والتوصل الى تفاهمات توقف عملية المبالغ المدفوعة والكبيرة لصالح ضريبة الدخل".
وفيما يخص الاطباء المفصولين، أكد عبابنة أهمية أن تقوم النقابة بتقديم التسهيلات المادية واللوجستية لهم، وتقديم العون اللازم للأطباء المؤهلين بمنحهم علاوات وامتيازات بما يليق بمجهوداتهم.
وشدد على ضرورة ايجاد حل مناسب "لأطباء الخدمات الطبية ووزارة الصحة والجامعة الاردنية"، نظرا لعدم استفادتهم من صندوق الضمان والتأمين الصحي طيلة فترة خدمتهم. ودعا عبابنة إلى توفير فرص عمل للأطباء في الداخل والخارج، وضبط نفقات النقابة وتوزيع المكاسب بعدالة على الجميع.
وأوضح أن القائمة ستعيد النظر بألقاب الأطباء والتصنيفات الطبية بما في ذلك مصلحة الطبيب، إضافة الى تنظيم العلاقة مع المجلس الطبي الاردني، وإعادة النظر بقائمة الأجور الطبية من خلال رفع عدد النقاط، وإدخال الاجراءات الطبية الجديدة في قائمة الأسعار المعتمدة من شركات التأمين.
ويترشح عن القائمة بالاضافة لعبابنة، كل من وائل الذنيبات وعقاب أبو وندي ومحمد رزق ومرشح مكتب القدس.

mohammad.kayyali@alghad.jo

@mkayyali1980

التعليق