النعيمات: للإعلام دور أساسي في التمكين والإصلاح الاقتصادي

تم نشره في الخميس 9 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان - قال وزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات إن للاعلام دورا أساسيا في التمكين والاصلاح الاقتصادي من خلال نشر المنجزات الاقتصادية، إلى جانب تأثيره الكبير على الرأي العام، مشيرا الى أن الكثير من الدول والشعوب تنبهت إلى هذا التأثير وأهميته.
وتطرق خلال حوارية شبابية له ضمن دورة تدريبية بعنوان "الاعلام الاقتصادي" عقدتها الجمعية الثقافية للشباب والطفولة، أول من أمس، الى اهمية الاعلام من ناحية تاريخية.
ولفت إلى تجربة الصحافة البريطانية خلال حرب الخليج في التجييش للحرب، وهو الأمر الذي لاحظه خلال إقامته في بريطانيا بتلك الفترة، كشاهد على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الصحافة في التأثير على الرأي العام.
وحول الإعلام في الأردن، قال النعيمات إن الاعلام الأردني ليس مقيدا ويتمتع بحرية سقفها السماء، موضحا أهمية أن تكون هذه الحرية مسؤولة، وأن تبتعد عن التهويل وتلتزم بالمعايير المهنية والأخلاقية.
وشملت الحوارية عددا من المواضيع التي تهم الشباب ومن ضمنها التوجهات الحكومية لضبطه وتطويره، ومشكلة تدني مستوى الخريجين من الجامعات الأردنية، وقضايا التعليم، حيث أكد النعيمات أهمية إعادة المكانة المرموقة للمعلم وصورته الزاهية.
وبين النعيمات مهام وزير الدولة باعتباره حلقة وصل بين الوزراء ورئيس الحكومة، إلى جانب أدواره في خدمة الجمهور.-(بترا)

التعليق