أتلانتا: جولة في أكثر المدن الأميركية جذبا للمسافرين

تم نشره في الاثنين 13 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً
  • مشهد عام لمدينة اتلانتا -(ارشيفية)

لندن-  تقع أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا، جنوبي الولايات المتحدة الأميركية، لكنها تتميز بصفات ولايات الشمال الصاخبة.
تعد أتلانتا أقل تكلفة من باقي المدن الرئيسية في الولايات المتحدة كنيويورك، وسان فرانسيسكو، وشيكاغو. وتبلغ تكلفة فنجان القهوة دولارين، وعليك أن تأخذ بعين الاعتبار إعطاء بقشيش لسائقي التاكسي، والعاملين في المطاعم والمقاهي، ولخدمات أخرى كذلك، والتي تتراوح بين 15 و20 في المائة، ويمكن استخدام البطاقات الائتمانية في كل مكان، حتى لدفع أقل تكلفة للمشتريات. وما تزال أتلانتا تحتفظ بسحر الجنوب حتى في وسط زخم التجارة. لا تتفاجأ إذا ما حاول سائق التاكسي أو النادل أو حتى البائع في المتجر فتح محادثة معك؛ حيث يعد هذا الأسلوب الودي من الأشياء الأصيلة هناك، والتي قد يعود السبب فيها إلى طبيعة البيئة السائدة التي تغلب عليها التجارة. تبدأ اللقاءات بشكل ودي لمعرفتك أولاً قبل إقامة علاقة العمل معك. وتكون أيام العمل أقصر من مثيلاتها في نيويورك أو شيكاغو، كما أن حركة السير أكثر بطئا، مما يعطيك المساحة للاستمتاع بساعة إضافية، أو الذهاب للتريض بعد العمل. ويقول فيلالوبوس، والذي يسافر إلى أتلانتا من ثلاث إلى أربع مرات سنويا: "الجو لطيف دائما، مما يمكنني من ممارسة رياضة الركض في الحديقة مرات عدة".
وتعيش أتلانتا أربعة فصول: حيث الربيع المزهر، والخريف الذهبي، بينما يتميز الصيف بالحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة. أما الشتاء فهو قصير والثلوج الموسمية القصيرة قد تسبب ركوداً في المدينة.
الفنادق
هناك فرع في أتلانتا لكل سلسلة فنادق عالمية، لكن المسافرين يتطلعون إلى أماكن أخرى تتعدد فيها الخيارات. وإذا رغبت في التعرف على عادات وتقاليد المدينة، يمكنك الذهاب إلى البلدة القديمة. على رصيف جورجيا في وسط البلدة، جلس نجوم فيلم "ذهب مع الريح" قبل افتتاح الفيلم العام 1939. وأصبح المكان أكثر ملاءمة بعد التحديثات التي دخلت العام 2009، كشبكات الإنترنت اللاسلكية، وشاشات العرض المسطحة. تبلغ تكلفة الغرفة هناك 160 دولاراً لليلة الواحدة.
أما للنساء المسافرات وحدهن، فهناك فندق "اليس" في قلب المدينة؛ حيث يوجد فيه طابق "للنساء فقط" بمدخل مؤمن، إضافة إلى وسائل تصفيف الشعر. كما يوفر الفندق غرفاً جيدة التهوية، تتميز بفلاتر تنقية الهواء للحصول على بيئة خالية من الحساسية، ويبدأ سعر الغرفة بـ140 دولارا لليلة الواحدة. كما تمتلئ مدينة اتلانتا بالمطاعم التي تجسد "الجنوب الجديد". وهناك مطعم "ون إيرد ستاغ" على طريق إيدج وود بالقرب من حديقة انمان ومحطة "مارتا". ويتميز ذلك المطعم بزخرفة الجنوب، مع إطلالة على الريف. وهناك يمكنك تناول وجبة الطعام الصباحية الكلاسيكية كالبسكويت، وصوص مرقة اللحم، والدونات والبرغل.
التنزه والتسوق
يمكنك أيضا زيارة معرض "جورجيا أكواريوم" للأحياء المائية في شارع بيكر ستريت لمشاهدة مئات الأنواع من الأحياء المائية مثل الحيتان، وأسماك القرش، والحيتان البيضاء والدلافين، وغيرها.
أو يمكنك التعرف على التاريخ السياسي الحافل للمدينة. فيمكنك أيضاً زيارة المنزل الذي ولد فيه مارتن لوثر كينغ، رائد الحقوق المدنية، أو المركز الوطني للحقوق المدنية. وتضم المدينة متحفا عن فترة الرئيس الأميركي جيمي كارتر، وكذلك متحفا قرب ضاحية فرجينيا هاي لاند، يتيح لك فرصة الاطلاع على أعمال إدارة الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة.- (بي بي سي)

التعليق