إحالة 8 شركات تدعي التوسط لدى البنوك إلى القضاء

تم نشره في الثلاثاء 14 نيسان / أبريل 2015. 03:46 مـساءً
  • وزارة الصناعة والتجارة - (ارشيفية)

عمان- الغد- أحالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 8 شركات تدعي بأنها تقوم بتسهيل أوالتوسط لدى البنوك لمنح قروض ميسرة إلى القضاء.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان هناك بعض الشركات تقوم بالترويج لخدمات مخالفة من خلال نشر إعلانات في مختلف وسائل الاعلام وتدعي بأنها تقوم بتسهيل أو التوسط لدى البنوك بمنح قروض وبشروط ميسرة ودون الحاجة لوجود كفيل أو حساب بنكي وذلك للاحتيال على المواطنين.

واضاف البرماوي في تصريح صحفي أنه لا يوجد شركات أو مؤسسات مسجلة أو مرخصة من غاياتها الوساطة البنكية. ولا يتم تسجيلها اصلا من قبل مديرية السجل التجاري ودائرة مراقبة الشركات في الوزارة، وان هناك شركات من غاياتها الوساطة التجارية لكن بعضها يحتال على المواطنين وفي ذلك مخالفة قانونية للغايات المرخصة من اجلها.

وقال البرماوي ان الوزارة / دائرة مراقبة الشركات ومن خلال عمليات الرقابة التي تقوم بها على الشركات للتأكد من التزامها بأحكام القانون ضبطت مؤخرا 8 شركات تقوم بهذا النوع من الممارسات المخالفة وغير المشروعة وتم احالتها الى القضاء.

واكد ان الوزارة كثفت رقابتها على اعمال الشركات لضبط مثل هذه المخالفات اضافة الى رصد ومتابعة ما يصدر عنها من اعلانات تتعلق بقيامها بدور الوساطة البنكية وتسهيل الاجراءات لدى البنوك.

ودعا البرماوي المواطنين الى عدم التعامل مع هذه الشركات أو الوقوع فريسة لها بسبب الحاجة، كونه لا يتم التسجيل أو الترخيص لأي شركة بالتوسط لدى البنوك للحصول على قروض".

وقال "على المواطنين الراغبين بالحصول على قرض مراجعة البنوك مباشرة وعدم اللجوء لهذه الشركات وحتى لا يقعون ضحية ممارسات خاطئة من قبل هذه الشركات".

ودعا البرماوي المواطنين للتعاون مع الوزارة لضبط الشركات المخالفة من خلال الاتصال على هاتف رقم (065661176).
او صفحة الفيس بوك (www.facebook.com/mit.gov.jo ) أو البريد الالكتروني للوزارة ([email protected])

التعليق