"دفاع التأمين الصحي": منح "الأطباء" صلاحية وضع لائحة الأجور مخالفة صريحة

تم نشره في الثلاثاء 14 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكدت هيئة الدفاع عن التأمين الصحي أن قرار مجلس الامة المتضمن الموافقة على تعديل قانون نقابة الاطباء بإدخال مادة تعطي النقابة الصلاحية المطلقة بالانفراد بوضع لائحة الأجور الطبية يعد "مخالفة صريحة" لجميع الاتفاقيات السابقة بهذا الخصوص، كما انه "يتناقض" مع نصوص قانون منع الاحتكار وتشجيع المنافسة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس عقب اجتماع عقد بحضور كل من رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة وأمين عام الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية فواز العجلوني، أن مشروع القانون المصادق عليه من قبل مجلس الأمة يتعارض صراحة مع جميع الإتفاقيات الدولية بهذا الخصوص الموقعة من الاردن والتي تسمو على التشريعات المحلية.
وأضافت أن جميع الاتفاقيات التي عقدتها هيئة الدفاع عن التأمين الصحي مع نقابة الأطباء وغيرها من النقابات والجهات المقدمة للخدمة الطبية نصت في أهم بنودها على أن لا تصدر أي لائحة أجور إلا من خلال اللجنة المشتركة والمشكلة من قبل جميع الاطراف المذكورة اعلاه،اضافة الى اللجنة الصحية بمجلس النواب وذلك اعتباراً من أول اتفاقية تم توقيعها ولغاية آخر اتفاقية تم توقيعها في الاول من تشرين الثاني (نوفمبر). - (بترا)

التعليق