"زين الأردن" تعلن عن تأهل 5 فرق أردنية لنهائيات منتدى "MIT" لأفضل الأعمال الناشئة

تم نشره في الأربعاء 15 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- أعلنت زين الأردن عن تأهل خمس فرق أردنية للمراحل النهائية من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة (MITEF) في العالم العربي، والتي تعتمد منافساتها على مجالات الإبداع والابتكار.
وستندرج الفرق الأردنية الخمس ضمن الـ 75 فرقة المتأهلة من بين 15 دولة عربية للمنافسات النهائية التي ستعقد في 20 نيسان (ابريل) الحالي في دولة الكويت.
الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت أعلنت مؤخرا عن شراكتها الاستراتيجية في النسخة الثامنة من مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، بالتعاون مع الشريك المؤسس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية؛ حيث ستشهد هذه النسخة المنافسة على ثلاث فئات مختلفة هي: الأفكار، والأعمال الناشئة، بالاضافة إلى فئة جديدة تم تدشينها هذا العام، وهي فئة ريادة الأعمال الاجتماعية، والتي تركز على تهيئة وتشجيع فكرة الابداع على مستوى العالم.
وشهد هذا الحدث منذ انطلاقته مشاركة قياسية بلغت أكثر من 12 ألفا من اصحاب المشاريع من 21 دولة عربية، وتأهلت خمس فرق أردنية قدمت أفكاراً في مجالات متنوعة؛ حيث تضم هذه الفرق فريق "أبجد" الذي يقدم أول شبكة اجتماعية تعنى بالقراء والمؤلفين العرب ومحبي الكتب في المنطقة، والتي تُوفر بيئة مناسبة للقراء والمؤلفين كي يتواصلوا ويتبادلوا الآراء، وفريق "كمى لوكال غورميه" المختص بتطوير جودة التعبئة والتغليف والترويج الخاص بالأطباق الأردنية والشرقية.
كما تأهل فريق Project io الذي يطرح فكرة تطبيق "Zori" الشامل على الهاتف الذكي الذي يسهل عملية التسوق للاحذية عبر الإنترنت من خلال اجراء مسح للقدم وانشاء نموذج ثلاثي الابعاد للقدم من ثم استعراض الاحذية المناسبة المتوفرة عبر التطبيق، الى جانب كل من فريق مشروع قلم Project pen الذي يهدف الى زيادة عدد رواة القصص ودعم الكتّاب الشباب في الأردن والشرق الأوسط، وفريق Red Troops الذي يتيح منصة تجمع المستثمرين والمعلنين ومطوري التطبيقات ويسمح بالتفاعل المباشر فيما بينهم ضمن بيئة ذاتية الخدمة تتمع بالشفافية والسيطرة بهدف تشجيع المعلنين على وضع إعلاناتهم ضمن التطبيقات التي يستخدمها أصحاب الهواتف الذكية.
وفي تعليقه على تأهل الفرق الخمس، قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن أحمد الهناندة: "نهنئ الفرق الأردنية المتأهلة وسائر الفرق التي تأهلت للمراحل النهائية ونفخر بهم لما قدموه من أفكار مبتكرة وديناميكية لمشاريعهم ناشئة ونحن على ثقة بأن هذه الفرق ستتمكن من بلورة أفكارها للتحول الى مشاريع ناجحة. مضيفا بأن زين تدرك الدور المهم الذي تقوم به فئة الشباب المبتكر في مجال التكنولوجيا، وأثره في تطور الأردن والمنطقة، لذا تفخر بكونها شريكاً استراتيجياً لهذه المسابقة وداعمة للتطور الذي يحدث فيها."
يذكر أن الفرق الـ 75 المتأهلة للنهائيات ستحضر جلسات تدريبية مكثفة مدتها أربعة أيام لكي تتلقى مزيدا من التعليمات والإرشادات  حول مجالات المشاريع الناشئة من مدربين من وادي السيليكون، كما ستتوسع تلك الجلسات التدريبية لتشمل تدريبات إضافية وجلسات تواصلية مع مجتمع الأعمال في الكويت، وكذلك مع مشاركين إقليميين وعالميين.
وسيتم الإعلان عن 10 متأهلين إلى المرحلة النهائية من كل مجال، بينما ستمنح الفرق المتأهلة فرصة لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم تتألف من مستثمرين ورواد أعمال ناجحين، قبل أن يتم اختيار المتسابقين الفائزين، على أن يتم الإعلان عن فوز ثلاث فرق من كل مجال خلال حفل توزيع الجوائز الختامي الذي سيقام في 20 نيسان المقبل، وهو الحفل الذي سيتزامن مع الافتتاح الرسمي للنسخة الثامنة من مؤتمر MIT العربي الذي تنظمه جمعية الخريجين العرب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
تجدر الإشارة إلى أن الفائز في مجالات المسابقة الثلاث سيحصل على جائزة مالية، بالإضافة إلى مزايا أخرى من بينها التدريب الرفيع والرعاية والدعم الإعلامي وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.
الجدير بالذكر أيضا أن مسابقة منتدى MIT لأفضل الأعمال الناشئة  (MITEF) في العالم العربي تأسست في العام 2005، وهي واحدة من 28 فرعا على مستوى العالم من فروع مؤسسة MITEF Global، وهي المؤسسة الحريصة على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات الرعاية والتواصل.

التعليق