مشاركة أردنية بمؤتمر العمل العربي في الكويت

تم نشره في الجمعة 17 نيسان / أبريل 2015. 11:00 مـساءً

الكويت - يشارك وزير العمل نضال القطامين بأعمال الدورة (42) لمؤتمر العمل العربي التي تستضيفها الكويت وتبدأ أعمالها اليوم وتستمر أسبوعا برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وقال المستشار العمالي في السفارة الأردنية في الكويت رأفت النوايسة إن المؤتمر يتزامن مع ذكرى مرور 50 عاما على تأسيس منظمة العمل العربية، حيث يشهد المؤتمر عددا من الفعاليات المهمة للاحتفال باليوبيل الذهبي للمنظمة.
وأضاف أن المؤتمر سيناقش تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي احمد لقمان الذي يتناول دور منظمة العمل العربية في ارساء ثقافة الحوار الاجتماعي على المستويين الوطني والقومي.
واشار انه من المقرر ان تشهد الدورة الحالية للمؤتمر انتخاب مدير عام جديد للمنظمة العربية خلفا للمدير الحالي احمد لقمان، لفترة ولاية جديدة تستمر أربعة أعوام.
ويتنافس على المنصب 5 مرشحين هم: عدنان ابو الراغب من الأردن وفايز المطيري من الكويت وجمال اغماني من المغرب ورشيد الجمالي من لبنان واحمد البرعي من مصر.
كما يعرض المؤتمر تقريرا عن نشاطات وانجازات منظمة العمل العربية خلال العام الماضي 2014، بالاضافة إلى تقارير فنية مقدمة من اللجان المتخصصة بالاضافة الى تقرير عن نتائج اعمال الدورة 94 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي. كما يناقش المؤتمر الموقف المالي لمنظمة العمل العربية من، حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الاعضاء.-(بترا ليث المومني )

التعليق